الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من سكان عقار كوبري ترعة الزمر: “مبقاش في شمس ولا هواء” (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 12:05 ص

قال هاني صبحي أحد سكان العمارة المجاورة لكوبري ترعة الزمر، إن العقار قانوني ولا يوجد به أي مخالفة بدليل أنه تم إدخال الغاز والكهرباء والمياه بالعقار، قائلا:” العقار قانوني وليس مخالف كما يدعي البعض”.

كوبري ترعة الزمر
كوبري ترعة الزمر

وأضاف صبحي في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن القائمين على مشروع بناء الكوبري تعاملوا مع الأزمة بطريقة عشوائية، مشيرًا إلى أن 3 أو 4 أدوار من العمارة لا تري الشمس، فضلا حجز الرؤية وعدم وجود مكان جيد للتهوية، لافتًا: “مبقاش في شمس ولا هواء”.

كوبري منطقة نصر الدين بالجيزة
كوبري ترعة الزمر بالجيزة

وتابع ساكن العمارة المطلة على الكوبرى، أن حجم الكوبري كبير للغاية ما أدي إلى ضيق الشارع الذي تقسم إلى حارات صغيرة، “مش عارفين نتحرك بشكل كويس”، مطالبًا أن لو هناك إمكانية تصغير حجمه لا بد من فعل هذا واستصغار مساحته، موضحاً أنه لو أن هناك شخص لا يجيد القيادة على الكوبري، ليرتطم مباشرةً بصالة المنزل “الريسيبشن”.

لجنة من محافظة الجيزة تُعاين كوبري ترعة الزمر غدًا.. والأهالي: “عماراتنا مُرخصة” (صورة)

وفي وقت سابق،كشف محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، تفاصيل جديدة بشأن أزمة كوبري ترعة الزمر الملاصق للعديد من العمارات في المنطقة، وأثار الجدل خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن المسؤولين في محافظة الجيزة أكدوا على تشكيل لجنة لمراجعة الإنشاء على الطبيعة غدًا، مبينين أن محور ترعة الزمر هو وصلة من شارع الهرم وحتى شارك الملك فيصل، بارتفاع 28 متر تعبر من أعلى كوبري فيصل.

تحرك برلماني عاجل بشأن كوبري ترعة الزمر: تعدي على الحق في السكن والملكية الخاصة (صور)

وأضاف فؤاد، أن المسؤولين في المحافظة أشاروا إلى أن المسافة بين الكوبري والعقارات المجاورة له حوالي 4 متر، مؤكدين على بحث الأزمة.

 

تابع مواقعنا