السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الأسماء الحقيقية وقصص الإرهابيين فى مسلسل الاختيار (الجرائم بالفيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 13/مايو/2020 - 12:18 ص

ما إن نشطت العناصر الإرهابية في سيناء، في أعقاب الإطاحة بحكم الإخوان، حتى سال لعاب التنظيمات الإرهابية الكبرى، مثل تنظيمي الدولة والقاعدة، للتنافس على استقطاب كوادر متطرفة، وبعض العناصر الإرهابية والتكفيرية، وتمويلها وتدريبها في سيناء في مسلسل لحرق مصر واستهدافها.

مسلسل “الاختيار” الذي يتم عرضه حاليًا لتجسيد بطولة الأسطورة الشهيد عقيد أركان حرب أحمد صابر منسي، شهيد كمين البرث بالعريش، ويستعرض “ملحمة وطنية” ترصد جانبا من بطولات رجال الجيش المصرى وتضحياتهم على أرض سيناء بالأشتراك مع رجال الشرطة المدنية.

كما سلط المسلسل الضوء على كيفية استقطاب العناصر التكفيرية وتجنيدها، وتفخيخ السيارات، لاستهداف رجال الجيش والشرطة في مرحلة نشطت فيها التنظيمات المتطرفة ومولتها جماعات إرهابية ومخابرات دولية وعصابات عابرة للحدود.

وورد في المسلسل عددا من المزارع الإرهابية التي أوت عددا من العناصر التكفيرية ومعسكرات مسلحين، حيث تصاعد أعمال العنف والتخريب، بهدف إشاعة الفوضى بالبلاد للإيحاء للكافة بعدم إستقرار الأوضاع الأمنية،

استمراراً لجهود أجهزة الوزارة بالتعاون والتنسيق الكامل مع القوات المُسلحة لمواجهة تصاعد أعمال العنف والتخريب لجماعة الإخوان الإرهابية والتى تهدف لإشاعة الفوضى بالبلاد للإيحاء للكافة بعدم إستقرار الأوضاع الأمنية بها حيث انتهجت جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها، استخدام أقصى درجات العنف من خلال تظاهرات ومسيرات، وكذلك دعم وتمويل واتفاق مع تنظيمات وعناصر متطرفة، ما نتج عنه وقوع ضحايا في صفوف القوات المسلحة والشرطة والمواطنين.

“حمار أضل السبيل”.. من هو صديق هشام عشماوي الذي أهدر داعش دمه لانضمامه للقاعدة؟

أبرز الأسماء لإرهابيين حقيقيين ارتكبوا أحداث عنف في تلك الفترة، ووردت أدوراهم في بعض مشاهد مسلسل الاختيار في مشاهد ثانوية ومحورية وهم:

 

“عامر مسعد عبده” مواليد 17- 4- 1983  الدقهلية

الإخوانى “أحمد السيد فيصل ياسين”

الإخوانى “محمد أحمد عبد الله الشيخ”

الفلسطينى “وسام محمد محمود عويضة”

أحمد محمد عبده على الدرينى

محمد أحمد جبر خلف

أحمد الرافعي عن دور مفتي الإرهاب: “كنت مهتمًا بسيكولوجية التطرف.. وأتمنى تقديم شخصية إبراهيم الرفاعي” (حوار)

التهم : تسلل عبر الإنفاق لقطاع غزة وتلقى تدريبات عسكرية وحيازة أسلحة وبنادق آلية، وارتكبت جرائم إطلاق النار على المواطن السيد محمد أحمد العزبى، وإطلاق أعيرة نارية على أعضاء الحركات الثورية أثناء تظاهرهم أمام ديوان عام محافظة الدقهلية وإصابة ثلاثة منهم بطلقات نارية، وإطلاق أعيرة خرطوش فى الإشتباكات التى وقعت مع أهالى شارع بورسعيد بمدينة المنصورة، مما أسفر عن إصابة عددٍ منهم بطلقات خرطوش، وقيامهم وآخرين باستهداف مؤيدي ثورة 30 يونيو بالرصاص ما أدى لوفاة أحدهم.

أكدت المعلومات قيام المتهمين بفتح قنوات ‏تواصل لعدد من كوادرها مع قيادات حركة حماس الفلسطينية ومنهم أيمن نوفل، ورائد العطار، وقدموا لهم مُختلف أوجه الدعم اللوجيستى من خلال إستضافتهم بقطاع غزة وتلقينهم بقواعد الأمن وتدريبهم على مختلف الأسلحة بمعسكرات كتائب القسام، وتدريبهم على التكنولوجيا العسكرية وابتكار جهازين تشويش على عمل الطائرات، وضبط عملية توجيه صواريخ القسّام، وتطوير عمل أجهزة فك الشفرة، ووضع منظومة لمراقبة الطائرات بإستخدام الحاسب الآلى ، وتدبير عدد من طائرات الخفاش لطائر، وكمية كبيرة من حمض النتريك.

عابد عناني: تجمعني بالعوضي كيميا خاصة .. وكنت مستعداً لدور الإرهابي في الاختيار بهذه الطريقة

ورد أيضًا بالمسلسل اسم قائد تنظيم أنصار بيت المقدس “توفيق محمد فريج زيادة”، والذى كان يحمل إسم حركى “أبو عبدالله”، كما أسس التكفيري “أبوعبدالله”، تنظيم كتائب الفرقان وأوكل رئاسته للقيادى الهارب محمد أحمد نصر.

نفذ تنظيم بيت المقدس وجناحها كتائب الفرقان عددا من الجرائم الإرهابية التي وردت وسيرد ذكرها في المسلسل من بينها:

المحاولة الفاشلة لاغتيال وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم والمتهم فيها “هشام على عشماوى سعد”، الإرهابي والضابط الخائن، وزميله “عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد”، والانتحاري “وليد محمد محمد بدر” منفذ الحادث.

حادثي التعدى على نقطة شرطة النزهة، واستشهاد المقدم محمد مبروك الضابط بالأمن الوطني والمتهم فيها كل من  “سعيد الشحات محمد عبدالله”، ومات مقتولا حينما قام بتفجير نفسه باستخدام حزام ناسف أثناء استهدافة بوكر هروبة بالمرج.

تعرف على الشخصية الحقيقة لـ”حاتم سلامة” الإرهابي الذي ظهر في مسلسل الاختيار (صور)

الإرهابي سمير عبد الحكيم إبراهيم وحمل إسم حركى “شادي”، و”فهمى عبدالرؤوف محمد ‏فهمى”، وحمل إسم حركى “هاني”، و”محمد فتحى الشاذلى”، و”أحمد محمود عبد الرحيم فراج”، و”أحمد عزت شعبان“.

تورطت عناصر تنظيم بيت المقدس وكتائب الفرقان في حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بتاريخ 24 ديسمبر 2013 والذى أسفر عن استشهاد 16 من بينهم 14من رجال الشرطة وإصابة آخرين، والتي ارتكبها كل من:

أبو حراز.. من هو الشيخ الذي ساعد منسي في القبض على نجل شقيقه الإرهابي في “الاختيار”؟

 “أحمد محمد سيد عبد العزيز السجينى”، وكان يحمل إسم حركى “مصعب”، مواليد 23 يوليو 1988 يقيم شارع الثورة ببلقاس، والمتهم يحيى، نجل القيادى ‏الإخوانى المنجى سعد حسين مصطفى الزواوى، حيث قام بعملية الرصد لديوان المديرية، والانتحاري إمام مرعى إمام محفوظ مواليد 12-6/1973 القاهرة وكان يقيم 8 ش يوسف عوض من شارع عرب الطوايلة المطرية.

كما نفذت العناصر الإرهابية وتنظيم بيت المقدس وكتائب الفرقان حادث السطو المُسلح على محل مصوغات إسكندر بمركز بيلا بمحافظة كفرالشيخ بتاريخ 20 ديسمبر 2013 وسرقة 3 ‏كجم من المشغولات الذهبية تم تسليمها عقب الحادث لقيادى التنظيم توفيق محمد فريج زيادة، وإطلاق أعيرة نارية على كمينى كوبرى جامعة المنصورة، وكمين الجريدة بمحافظة كفر الشيخ، والذى أسفر عن استشهاد 3 من رجال الشرطة وإصابة آخر.

مسلسل الاختيار يخلد أسماء شهداء حادث بئر العبد الإرهابي (صورة)

كما تم تفجير عبوة ناسفة في يوليو 2013  بجوار مديرية أمن الدقهلية، أسفرت عن إصابة عدد من المجندين، والسطو المسلح على إحدى الدراجات البخارية التابعة لمكتب بريد بلقاس خلال شهر رمضان الماضى والإستيلاء على مبلغ نصف مليون جنيه، وإطلاق أعيرة نارية على أحد ضباط القوات المسلحة ومصرع زوجته بمنطقة أرض الجمعيات بمحافظة الإسماعيلية.

تكفيريون ارتكبوا حادثتي تفجير مبنى المخابرات الحربية والأمن المركزي بالإسماعيلية هم :

عبد الفتاح عايد مرزق سالمان

فيصل حمدين سالمان سعد

معاذ نجل القيادى بتنظيم أنصار بيت المقدس إبراهيم عبد الرحمن

أثبتت معلومات الأمن الوطني آنذاك في تورطهما فى حادثى الفرافره وتفجير مبنى المخابرات الحربية وقطاع الأمن المركزى بالإسماعيلية واغتيال الشهيد الرائد أشرف القزاز من قوة مديرية أمن القاهرة .

ما يكتبه الله ألطف مما نشاء.. آخر كلمات الملازم عبد الحميد إمام شهيد حادث بئر العبد الإرهابي (صور)

إرهابيون تورطوا في حادث استهداف مديرية أمن الدقهلية وهم :

يحيى المنجى سعد حسين.

عادل محمود ‏البيلى سالم.

أحمد محمد عبد الحليم السيد بدوى

وعثرت الشرطة عقب ضبهم على معمل مُجهز لتصنيع المُتفجرات بمسكن الأخير أحمد محمد عبد الحليم،و مجموعة من الإصدارات الجهادية المتوافقة مع توجهات تنظيم القاعدة، وسلاح آلى، والذي اُستخدم في إطلاق النار على كمين كوبرى جامعة المنصورة، وحادث سرقة محل مجوهرات إسكندر بكفر الشيخ الذى أسفر عن مقتل مالكه ، ومذكرات تتضمن كيفية تصنيع المتفجرات والدوائر الكهربائية وزرع الألغام والتفجير عن بُعد وتصنيع الأحزمة الناسفة، وبعض الأوانى المُستخدمة فى عملية تصنيع المواد المتفجرة.، وقاذف R.P.G مصنع محلياً.

ننشر قرار إنهاء خدمة زوجة الإرهابي هشام عشماوي (مستند)

مرتكبي حادثى الفرافرة والضبعة:

أحمد محمد السيد عبدالعزيز السجينى ، وأسمه الحركى ” مصعب  ” .

 أحمد محمد عبدالغنى محمود ، وأسمه الحركى “أنيس“.

أحمد عبدالتواب رمضان جاد الرب .

أحمد حمدى محمود سالم .

على رشاد محمد مسعود .

أحمد محمد سلمى ، وأسمة الحركى ” أبو محمد”

من هو المجند أيمن شويقة “مارد سيناء” الذي احتضن إرهابيًا يحمل حزامًا ناسفًا؟ (صورة)

تابع مواقعنا