• بحث عن
  • ترامب يعلن تناوله دواء يستخدم لعلاج فيروس كورونا منذ عدة أيام

    كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه يتعاطى عقار هيدروكسي كلوروكين منذ عدة أيام، قبل تطبيقه لعلاج كورونا.

    وذكر ترامب، في تصريحه للصحفيين بالبيت الأبيض، أنه يجري فحوصات دورية، مشددا على أنه غير مصاب بفيروس كورونا المستجد.

    وكانت دول عدة لجأت إلى استخدام دواء هيدروكسي كلوروكوين لعلاج كورونا، في حين توقفت دول أخرى عن استخدامه بعد ظهور أعراض جانبية، وتزايدت الآمال بعد إعلان أمريكا عن اختبار هذا الدواء ليصبح علاجًا للفيروس “الصيني” .

    وسبق لترامب أن روج في أكثر من مرة عقار هيدروكسي كلوروكين في الإحاطات الصحفية بالبيت الأبيض، مما تسبب في زيادة الطلب عليه.

    وحذرت الوكالة الأوروبية للأدوية الشهر الماضي من عدم وجود مؤشر إلى أن “هيدروكسي كلوروكين” يمكن أن يعالج مرض كوفيد-19، وقالت إن بعض الدراسات سجلت مشكلات خطرة في القلب وأحيانا مميتة.

    كل ما تريد معرفته عن “هيدروكسي كلوروكوين” العلاج المقترح لفيروس كورونا المستجد

    يترقب العالم أجمع، الإعلان عن اسم العلاج الحاسم لفيروس كورونا القاتل الذي قضى على حياة الآلاف من البشر فيما يبقى آلاف آخرون مصابون يترقبهم الموت بين الحين والآخر.

    الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت في مؤتمر صحفي، إن “هيدروكسي كلوروكوين” الدواء الذي يتم استخدامه لعلاج الملاريا، قد يكون دواءً حاسمًا لعلاج فيروس كورونا، وتزايدت الآمال بعد إعلان أمريكا عن اختبار هذا الدواء ليصبح علاجًا للفيروس “الصيني” حسبما أسموه، أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، أن الدواء قدم مؤشرات إيجابية في علاج فيروس كورونا، بعد اختباره على المئات من المصابين.

    هيدروكسي كلوروكوين

    ارتبط الدواء بعلاج الملاريا في عام 1950، إلا أن استخداماته الطبية توسعت لتشمل العديد من الأمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، و”الذئبة”، ومتلازمة سجوجرن، كما يستخدم لعلاج الأمراض المعدية الأخرى، مثل التهاب عضلة القلب، والحمى “كيو”.

    الدواء يعمل على مواجهة أي خلل في أجهزة الجسم، ويدعم المناعة والحد من أي ألم، لذلك قد يكون مناسبًا تمامًا لمواجهة فيروس كورونا القاتل.

    آثار جانبية

    الدواء الذي أثبت فعاليته في مواجهة المالاريا، له عدة آثار جانبية في حال استخدامه لعلاج فيروس كورونا.

    ومن الآثار الجانبية لـ”هيدروكسي كلوروكوين” وفقدان الشهية، والصداع، والتقيؤ، والغثيان، وفقدان الرؤية، والطفح الجلدي، كما أن له أعراض جانبية بالنسبة للمرأة الحامل، حيث من الممكن أن يتسبب في العمى والصمم وبعض التشوهات للجنين.

    اقرأ أيضًا:

    أنباء عن تجريب وثبوت فاعلية علاج لفيروس كورونا في إيطاليا (صور)

     

    الطبيبة هبة مصطفي: نجري حالياً تجربة علاج كورونا الذى ينتقل من الإبل للمصابين بالفيروس

     

    سانوفي: دواء “بلاكنيل” سيكون جاهزا لعلاج مصابي كورونا خلال أسابيع

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق