الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة يضع خطة عودة الدوري ويكشف ضوابط استكمال المسابقة

القاهرة 24
أخبار
السبت 23/مايو/2020 - 10:26 ص

كشف جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية لإدارة شؤون اتحاد الكرة، عن ضوابط استكمال مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجاري 2019/2020، عقب إيقافها بسبب فيروس كورونا.

وقال علي في تصريحات على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة: “هناك انقسام بين الأندية في الأراء حول عودة الدري أو إلغائها حسب ترتيبها ووضعها في الجدول”.

وأضاف جمال، أن اتحاد الكرة مع وزارة الشباب واليراضة يعملان على اسئناف بطولة الدوري الممتاز واتخاذ القرار بمنتهى الحيادية.

وعن ضوابط استكمال الدوري، أجاب جمال: “هناك ضوابط استكمال لعودة الدوري وعلى الجميع الإلتزام بها وفي ضوء قرار مجلس الوزراء بعودة النشاط تدريجيًا من منتصف يونيو”.

اتحاد الكرة: إجراء فحوصات كورونا للحكام استعدادًا لاستئناف الدوري

وواصل: “الاجتماع الذي تم عقده مع أشرق صبحي من أجل وضع معايير مع وزير الصحة التي يكون لها دور رئيسي في تنفيذ القرار”.

وتابع: “اللجنة التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة اتخذت بعض المعايير بالبدء في العودة للتدريبات الفردية خلال الأسبوع الأول ثم التدريبات الجماعية في الأسبوعين التاليين والإجراءات الوقائية تمت دراستها بعناية شديدة وسيتم تقديمها من وزارة الشباب والرياضة”. إلى

وأوضح: “تكلفة عودة الدوري الممتاز بحاجة لتوفير من 81 إلى 90 مليون جنيه حيث هناك 357 مباراة متبقية ويجبا إقامتها في ملاعب محدودة، فرق الدوري بحاجة إلى معسكرات مغلقة لمدة 80 يوم.

وأردف: “في الدوري الممتاز الأمر يحتاج إلى72مليون جنيه للإقامة بخلاف إقامة أسوان وطنطا بشكل كامل وفي حال تم توزيع المباريات على 3مدن في 6 ملاعب فيجب توفير ملاعب للتدريب وتوفير 2.25 مليون جنيه لحكام المباريات وإيجار الملاعب سيتجاوز مليون جنيه وإجراء المسحات للاعبين سيتكلف 1.8 مليون جنيه.

وأتم: “ستصل الضوابط والمعايير من وزارتي الشباب والرياضة والصحة عقب إجازة عيد الفطر المبارك وسيتم مناقشة مستقبل عودة النشاط من عدمه، ويهم اتحاد الكرة أن حياة الفرد أهم من استئناف البطولة.

حلمي طولان: استئناف الدوري سيضغط اللاعبين.. ونحتاج لفترة إعداد

تابع مواقعنا