الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شريف رمزي يسترجع ذكرياته مع الراحل حسن حسني: “كنا نتحدث بالساعات” (صورة)

القاهرة 24
فن
السبت 30/مايو/2020 - 06:50 م

نعى الفنان شريف رمزي، الفنان القدير حسن حسنى، الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم، عن عمر ناهز 86 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة، أدت إلى نقله المستشفى و توفي بعد 24 ساعة من دخوله العناية المركزة، وتم تشييع جنازة الفنان الراحل من أمام مقابر أسرته بطريق الفيوم، وحضر عدد كبير من محبيه وبعض الفنانين منهم سعد الصغير ومحمد الصاوي ومنير مكرم.

وكتب شريف رمزى، عبر حسابه الشخصي بموقع “انستجرام” مسترجعًا ذكريات فيلمهما السينمائي الوحيد الذي جمعهما سويا، بمشهد يقفان فيه معًا من كواليس فيلم “سمير وشهير وبهير”، مُعلقًا على صورتهما: “حبيبي العملاق النجم الكبير حسن حسني لم يجمعنا فنياً غير فيلم سمير و شهير و بهير”. 

حسن حسني وشريف رمزي في كواليس تصوير فيلم سمير وشهير وبهير
حسن حسني وشريف رمزي في كواليس تصوير فيلم سمير وشهير وبهير

وتابع الفنان: “لكن كانت تربطني به علاقة حب و ود غير عادية، كنت عندما التقي به وأستمتع بالجلوس معه كنا نتحدث بالساعات لقد فقدنا اليوم و فقد الفن المصري رمز كبير من رموزها رمز من الصعب جداً تعويضه.. الله يرحمه و يسكنه جناته الفردوس الأعلي و يجمعنا بيه في الجنة إن شاء الله”. 

 وُلد الفنان حسن حسنى في حي القلعة لأب مقاول مباني، توفيت والدته وهو في السادسة من العمر، تلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية الإبتدائية وحصل على شهادة التوجيهية عام 1959، بدأ التمثيل في مسرح المدرسة، وحينما كبر أنضم إلى المسرح العسكري التابع للجيش (توقف المسرح مع هزيمة 5 يونيو 1967) ثم انتقل للمسرح القومي. 

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان الراحل حسن حسنى في الأعمال الدرامية مسلسل سلطانة المعز” بطولة الفنانة غادة عبدالرازق، الذي تم عرضه في السباق الرمضاني الماضى لعام 2020.

ليلى علوي تنعي حسن حسني: “هتوحشنا أوي”

يسرا تنعي حسن حسني: “مفتقداك أنت وعلاء ولي الدين في حياتي” 

تابع مواقعنا