الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“زي ما أنقذت بلدنا انقذ ولادنا”.. ولية أمر تستغيث بالسيسي لحل أزمة الثانوية العامة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 04/يونيو/2020 - 12:03 ص

“إحنا لو نزلنا ولادنا هيكونوا نازلين للموت برجلهم، وإحنا بنرميهم في التهلكة”، هكذا ناشدت إحدى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل في أزمة الثانوية العامة مطالبة بتأجيلها، مؤكدةً أن هناك خطورة حقيقية على الطلاب.

وقالت ولي الأمر، في الفيديو الذي تداوله مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى رواجًا واسعًا عبر جروبات أولياء الأمور والطلاب، إنها لأول مرة تظهر في منصات السوشيال ميديا، لخطورة الموقف الذي يتعرض له الطلاب والذي يهدد حياتهم، حال الإصرار على انعقاد امتحانات الثانوية العامة.

بعيدًا عن كورونا والشائعات.. نصائح جيدة لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة بتركيز

واستهلت السيدة حديثها، بقولها: “أنا أم لطالبة في الثانوية العامة، بناشد الرئيس السيسي، الأب والجد والقائد، بالتدخل ووقف حدوث كارثة امتحانات الثانوية العامة”، مشيرةً إلى أن جميع البيوت المصرية الآن، إن لم يكن بها مصابين بفيروس كورونا، فيها مخالطين لحالات مصابة، وكما نرى كل يوم الأعداد في تزايد.

وأضافت ولي أمر الطالبة، أنه وفقًا لتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فإن الأعداد التي يتم الإعلان عنها، فقط التي يتم اكتشافها، مرجحةً أن يكون هناك قرابة 10 آلا يوميًا لم يتم اكتشافهم مصابين بالفيروس بين المصريين، ولم يتم الإعلان عنهم.

مطالب بتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد ارتفاع إصابات كورونا.. والوزير يجيب

وتساءلت ولي أمر الطالبة، عن كيفية انعقاد امتحانات الثانوية العامة في تلك الكارثة، مؤكدةً  أنه مهما اتخذت الدولة من إجراءات لمحاربة كورونا واحتياطات لمنع التزاحم فلن يستطيع أحد السيطرة على تفشي الفيروس بين الطلاب، والذين يمثلون المستقبل، حيث تقول: “دول اطباء مصر واللي إحنا بنشتكي إن فيه عجر بيهم، ومهندسنا وعمالنا، إزاي نجازف بيهم ونزلهم وسط الوباء”.

واستنكرت ولي الأمر، تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي يشبه الثانوية العامة بـ”السوبر ماركت”، متابعةً: “إحنا منزلين ولادنا للموت ومش هيرجعوا.. بنتي كل يوم تقولي يا ماما أنا حاسة إني مش هرجع تاني، الطلاب لو ما متوش من كورونا هيموتوا بالرعب، وولادنا لا بيشوفوا شمس ولا نور وفي أوضهم مبيروحوش السوبر ماركت”.

واستكملت: “يا رئيس وقائدنا، زي ما أنقذت بلدنا قبل كده، نتمنى إنك تبص لولادنا وتنقذهم من كارثة امتحانات الثانوية العامة”، مستنكرةً تصريحات وزير التعليم بشأن عدم تحمله مسئولية انعقاد امتحانات الثانوية العامة.

وزير التعليم لخالد أبو بكر: موعد امتحان الثانوية العامة قرار سيادي.. ولن نتحمل تبعاته (فيديو)

تابع مواقعنا