الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط بوابة الأزهر الشريف.. نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية برقم الجلوس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 08/يونيو/2020 - 11:09 ص

يقدم موقع القاهرة 24 لقرائه ومتابعيه، رابط بوابة الأزهر الشريف، والتي ستظهر عليها نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية برقم الجلوس الترم الثاني 2020، وذلك تيسيرًا على طلاب الأزهر الباحثين عن نتائجهم.

وازدادت وتيرة القلق بين طلاب الأزهر الشريف وخاصة طلاب المرحلة الإعدادية، وذلك بسبب تأخر ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، في الوقت التي ظهرت فيه جميع نتائج الشهادة الإعدادية للتعليم العام في جميع المحافظات.

وتعتبر المرحلة الإعدادية من أهم المراحل للطالب الأزهري، الذي يبدأ بعدها في نقلة جديدة من خلال التعليم الثانوي الأزهري، بشقيه الأدبي والعلمي، ولذلك يولي الطلاب وأولياء الأمور أهمية خاصة لنتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020.

رابط بوابة الأزهر الشريف لنتيجة الإعدادية الأزهرية

ونتيح لقرائنا ومتابعينا، رابط بوابة الأزهر الشريف، والتي من المقرر أن تظهر عليه نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020 الترم الثاني، وذلك فور اعتمادها من الدكتور أحمد الطيب خلال اليومين المقبلين.

ويمكن لطلاب الإعدادية الأزهرية الوصول لنتائجهم للعام الحالي 2019/2020، من خلال بوابة الأزهر الشريف، وذلك من خلال الرابط التالي: http://www.azhar.eg/results.html، والذي يمكّن الطالب من الوصول إلى نتيجته، وذلك فور فتح البوابة حيث تظهر للطالب أيقونة معرفة النتيجة، وبالضغط عليها، تحيله إلى صفحة جديدة يطلب منها خلال إدخال رقم جلوسه أو الكود الخاص، ثم الضغط على إظهار النتيجة، لتبدأ في الظهور فورًا.

ويوفر موقع “القاهرة 24” للقراء والمتابعينن إمكانية الدخول إلى رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الازهرية برقم الجلوس، بكل سهولة من خلال الضغط هنـــــــــــا.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

وكان من المقرر أن تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020 أمس الأحد، وذلك وفق تصريح سابق من الدكتور علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قبل أن يخرج ويؤكد على تأجيل موعد ظهور النتيجة إلى نهاية الأسبوع الحالي، بسبب عدم الانتهاء من مراجعة وتقييم المشاريع البحثية المقدمة، واعتماد النتيجة من شيخ الأزهر الشريف.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية بوابة الأزهر

وأكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في وقت سابق، أن المؤشرات الأولية للنتائج مبشرة، خاصة بعد المجهود الذي بذله الطلاب خلال إعداد المشاريع البحثية الخاصة بهم، طوال فترة إعداد البحث.

وكانت وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف، قد قررا استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية للعام الحالي، بتسليم المشاريع البحثية الخاصة بكل طالب، وذلك عقب إلغاء وتعطيل الدراسة في مصر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أدى إلى اتخاذ الحكومة قرارات صارمة من تأجيل الدراسة في 15 مارس الماضي ثم تأجيلها.

تابع مواقعنا