السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحداث أول ثلاث حلقات من مسلسل ليه لأ بطولة أمينة خليل (فيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 12:05 م

تصدر مسلسل ليه لأ بطولة الفنانة أمينة خليل محركات البحث في جوجل منذ بدء عرض أولى حلقاته على منصة “شاهد” الإلكترونية، وأصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض، وخاصةً انجذابهم لفكرة استقلال وحرية المرأة.

وبدأت الحلقة الأولى باستعدادات عاليا -أمينة خليل- لكتب كتابها وحالة من العجلة تعم على كل من في منزلها، وعند وصولها لحظة الإمضاء على أوراق زواجها من شريف -هاني عادل- هربت من المكان بأسره، وشعرت لوهلة أنها لن تتزوج على الطريقة التقليدية لمجرد أنه عريس مناسب فقط وإرضاءً لوالدتها، وعند عودتها للمنزل نالت الضرب المبرح من والدتها سهير -هالة صدقي-.

وكان من المعروف عن سهير جبروتها وتحكمها بالرأي ولا تنصاع لآراء سوى نفسها فقط، فكانت عاليا تعيش في خوف دائم من غضبها، ولكن قررت عاليا في تلك الفترة التمرد على ما مضى من حياتها، فهي أصبحت فتاة ذات 31 عامًا، وبعد الهروب من كتب الكتاب ظلت محبوسة في المنزل بأمر من والدتها، وبعد مدة قررت الانفراج عنهان والنزول للعمل فقط في المصنع الخاص بهم، ولكن بعد انتهاء الدوام تعود للمنزل، فهي لا زالت معاقبة.

مسلسل ليه لأ

وتتوالى الأحداث في الحلقة الثانية بوجود شعور من التمرد يخيم على عاليا، ويظهر لها رسالة عبر الميل الخاص بها لمسابقة ما خاصة بالفتيات فقط، وجائزتها هي السفر لمنحة دراسية و20 ألف جنيه استرليني، ولكن هناك بعض العقبات أمامها في شروط المسابقة، فكان أول بند فيه هو استقلال المتسابقة عن منزل أهلها في منزل خاص بها، وكانت تلك أولى خطوات التمرد على والدتها سهير.

فعندما تحدثت عاليا مع والدتها، وجدت عدم اهتمام والرفض المشدد بتلك الفترة، معتبرةً أن الاستقلال يكون عيبًا لفتاة لم تتزوج بعد، وخاصةً بعد هروبها من الفرح مؤخرًا وأنها لا زالت معاقبة، ولكن قررت عاليا التحرر من تلك القيود، وبدأت بالبحث عن منزل لها، بمساعدة أصدقائها، وخالتها -شيرين رضا-، وتتعاقد بالفعل على أخذ الشقة، وتهرب في الليل من المنزل متجهةً إلى حياة جديدة تنال فيها حريتها.

أمينة خليل عن “ليه لأ”: “قصة بنمر بيها كبنات وموجودة في كل بيت مصري” (فيديو)

وتتفاجأ والدتها بتلك المصيبة في بداية الحلقة الثالثة، وتذهب الخالة إليها لتهدأ من روعها وتطمئنها عليها، ولكن تغضب منها سهير لتشجيعها على تلك الفكرة، وتغضب على عاليا ولا تحدثها وأخبرت عمها نبيل بذلك النبأ -محسن محي الدين- وقرر هو الأخر أن يمنعها من العمل إذا لم تعد إلى المنزل، وأصرت عاليا على موقفها، وبدأت تتأقلم على حياتها الجديدة دون الاعتماد على مساعدة أي شخص أو تدخل أخرين.

 

View this post on Instagram

 

وتوقفوا في صف مين؟ #ليه_لأ تابعوا حلقات جديدة من المسلسل كل خميس، جمعة وسبت أولاً وحصرياً على #ShahidVIP @shereenredaofficial @aminakhalilofficial @halasedkiofficial

A post shared by Shahid (@shahid.vod) on Jun 8, 2020 at 11:00am PDT

“ليه لأ” ضم العديد من الفنانين منهم أمينة خليل، هالة صدقي، شيرين رضا، ناردين فرج، هاني عادل، محمد الشرنوبي، عمر السعيد، عمر الشناوي، محسن محيي الدين، مريم الخشت، عايدة الكاشف، أحمد حسنين، بسنت شوقي، وهو من تأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف.

هالة صدقي تكشف صعاب مسلسل “ليه لأ”: كان عندنا حالة اشتباه فيروس كورونا

هالة صدقي عن معاملتها لـ”أمينة خليل” بمسلسل ليه لأ: “هتعامل في الحقيقة بنفس الطريقة”

تابع مواقعنا