الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. آخر تطورات كوبري ترعة الزمر.. واختراق أعمدة الخرسانة لـ”بلكونات” العقارات (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 13/يونيو/2020 - 04:04 م

حصل “القاهرة 24” على صور جديدة لمحور ترعة الزمر، وهو وصلة من شارع الهرم وحتى شارك الملك فيصل، بارتفاع 28 متر تعبر من أعلى كوبري فيصل، تبين مدى تداخل الكوبري في شرفات الشقق السكانية.

صور جديدة لكوبري الزمر
صور جديدة لكوبري الزمر

من جهته رفض النائب محمود فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، تقرير اللجنة المشكلة من قبل محافظ الجيرزة والذي أفاد بأن تلك العقارات التي تداخلت مع الكوبري مخالفة، واصفًا إياه بـ “كلام لا يجوز”، قائلًا:” طبقًا لتقرير من اللجنة المشكلة من المحافظ، أن كل من تداخل معهم الكوبري عقارات مخالفة، وأنا أرى أن هذا الكلام لا يجوز؛ لأن هذا الكلام جاء متأخر”.

وأكمل في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″: “بالإضافة إلا أن هذا التقرير من جهة تتبع وزارة الإسكان.. ولا تقول إن الإسكان ماعملتش غلط.. كلام غريب شوية”.

أول تعليق من سكان عقار كوبري ترعة الزمر: “مبقاش في شمس ولا هواء” (صور)

وتابع: “مازلنا ننتظر إنعقاد اللجنة حتى تقول كلمتها بشأن كوبري الزمر”، وأردف : “عماد حمودة، رئيس لجنة الإسكان، قال أنه سيكون هناك إنعقاد للجنة لمناقشة التقرير، خلال الأسبوع القادم، بجانب جلسة مع السكان للإطلاع على الرسومات والقرارات الصادرة من المحافظة؛ حتى يكون كل شئ تحت سمع ونظر اللجنة لإتخاذ القرار .”

وعن صرف التعويضات للسكان المتضرريين من كوبري الزمر، قال فؤاد لـ”القاهرة 24″: “نحن لسنا الجهة المنوطة بتقدير هذا الشأن، ولكن في النهاية نعمل بمبدأ ألا يضار أحد ولا ضرر ولا ضرار، وحسب كلام محافظ الجيزة سيكون هناك أكثر من إختيار للسكان، إما ترك الشقة وأخذ أموال في المقابل، أو البقاء في الشقة مع أخذ التعويض”.

صور جديدة لكوبري الزمر
صور جديدة لكوبري الزمر

يذكر أن لجنة الإسكان قامت بزيارة ميدانية لمحور الزمر، وذلك بعد إنتشار صور للكوبري من قبل المواطنين وإثارة الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي؛ لمعرفة حقيقة ما يتم تداوله في الإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، علاوة على تشكيل محافظ الجيزة لجنة لتقصي الأمر والتي أفاد تقريرها بمخالفة العقارات المتضررة.

صور جديدة لكوبري الزمر
صور جديدة لكوبري الزمر
صور جديدة لكوبري الزمر
صور جديدة لكوبري الزمر
تابع مواقعنا