الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهن رانيا يوسف وهنا الزاهد.. 5 فنانات أعلن تعرضهن للتحرش (صور وفيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 05:49 م

أشعلت واقعة الشاب أحمد بسام زكي، المعروف إعلاميًا بـ”متحرش الجامعة الأمريكية”، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسبب هذا الشاب في إفقاد عدد كبير من الفتيات عذريتها، وحرص عدد من الفنانات على تشجيع الفتيات بالتشهير بمن يتجرأ ويتحرش بهن حتى وإن كان تحرش لفظي.

وأعلن عدد من الفنانات عن تعرضهن للتحرش بنوعيه اللفظي والجسدي، وأفصحوا عن هوية المتحرشين بهن، سواء عن طريق تصويرهم، أو من خلال نشر صور من محادثات تأتيهن خادشة للحياء، ليشجعن الفتيات على فضح هؤلاء النوع من الرجال والحصول على حقوقهن عن طريق الدولة التي تدعمهن.

رانيا يوسف

كانت الفنانة رانيا يوسف هي أولى الفنانات التي أعلنت عن تعرضها للتحرش من قبل، حيث نشرت عبر حسابها بـ”انستجرام” منشور قالت فيه إنها تتعرض للتحرش اللفظي بشكل يومي، عبر منصات التوصل الاجتماعي الخاصة بها، وطالبت بتطبيق قانون للتصدي لهذه المشكلة، ولم تكتفي بذلك بل أنها نشرت صور محادثات من قبل بعض الشباب الذين يسيؤن لها.

 

View this post on Instagram

 

ما زلت هفضح كل متحرش وكل شخص يسمح لنفسه يسي لشخصي عبر حساباتي الرسميه بمواقع التواصل الاجتماعي أو التحرش باي فتاه او إمرأه او طفل، وساتقدم ببلاغ رسمي بكل شخص سوف انشر صورته واسمه ببلاغ فوري الي مباحث الانترنت. وياريت كلنا نشير صور المتحرشين عند بعض علشان صورهم تلف كل الدنيا ونفضحهم مع بعض حنقدر ناخد حقنا ??????

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on Jul 6, 2020 at 3:00am PDT

مايان السيد

كما أعلنت الفنانة مايان السيد من خلال فيديو عبر حسابها بـ”انستجرام” عن تعرضها للتحرش لأكثر من مرة، حيث تعرضت لمحاولات تحرش من قِبل أصدقائها لثلاثة مرات، ومن بين هؤلاء الشباب ممثل تعاملت معه لفترة طويلة، ولكنها فضلت عدم الشكوى في الفترة السابقة، بل وتسائلات عن سبب سكوتها، ولكن قررت أن تفضح أي أحد يحاول التعرض لها بأي طريقة.

 

View this post on Instagram

 

بناشد كل الناجيات اللي كتبوا عن قصتهم مع المتحرش #أحمد_بسام_زكي انهم يقدموا بلاغات عشان يتسجن و يبقي عبرة لاي حد يفكر يتحرش او يغتصب او يتعدي علي اي امرأة بعد كدا. يمكن التواصل مع مكتب شكاوى المرأة على الخط المختصر 15115، أو عن طريق تطبيق الواتساب عبر الرقم الهاتفي “01007525600”،أو عبر البريد الاليكتروني الخاص بالمكتب وهو على النحو التالي : ‏[email protected].

A post shared by Mayan El Sayed مايان السيد (@mayanelsayed) on Jul 4, 2020 at 6:02pm PDT

سلمى أبو ضيف

نشرت الفنانة سلمى أبو ضيف فيديو عبر حسابها بـ”انستجرام” لتصرح فيه هي أيضًا، أنها تعرضت للتحرش وهي طفلة من خلال طبيب الباطنة، أو سائق الحافلة المدرسية الذي وضع يده على قدمها بطريقة غير لائقة، مشيرًة أنها كانت طفلة ولم تعرف كيفية التصرف، وطلبت سلمى جميع الفتيات بعدم السكوت عن حقوقهن، كما وجهت رسالة للآباء بوضع الثقة في أبنائهن وعدم الاستخفاف بالأمور البسيطة التي يرووها لهم.

 

View this post on Instagram

 

There is so much anger inside of me, feeling unsafe, feeling harassed. Please speak up speak up speak up ?? I want to feel safe in my own skin. I want to feel safe. دور الاهالي انها تخلق حالة ثقة و امان بين ولادها انهم يحكوا و ميخافوش، لانكم مصدر الامان ليهم الاول .. إتكلمي ماتخافيش #إتكلمي_متخافيش#imnotanobject

A post shared by Salma Abu Deif (@salmaabudeif) on Jul 4, 2020 at 3:15am PDT

ياسمين غيث

والفنانة ياسمين غيث قررت أن تحكي عن قصتها مع التحرش، عندما كانت في الصف الثاني الثانوي، من خلال مُعلم الكيمياء الخاص بها، فكان مشتهر في المدرسة أنه يقترب من الفتيات ويلمسهن بطريقة غير لائقة، ولكن لم يُتخذ ضده الاجراءات بسبب منصبه في المدرسة، مضيفًة أنها لم تسكت عن حقها، بل قالت: “هزقته بس بأدب”، وأفصحت لوالدتها عن ما حدث، وتسبب الأمر لها بصدم كبيرة.

 

View this post on Instagram

 

_____ كل ست في العالم حصلها تحرش بطريقة أو بأخري، و ماينفعش تسكتي! #قولي_ماتسكتيش إتشجعي و إفضحي اللي آذاكي علشان يتإذي هو كمان، حتي لو آذاكي معنوياً فقط! _____ Call 15115 to report any harassment or abuse! #NoMeansNo #MeToo #WeAreInThisTogether

A post shared by ?وندر وومان-aka-ياسمين غَيْثْ? (@yasmineghaith) on Jul 6, 2020 at 12:22pm PDT

هنا الزاهد

أما الفنانة هنا الزاهد اختلفت عن السابقيين لأنها لم تحكي قصة قديمة، بينما تعرضت للتحرش اللفظي في الشارع أثناء قيادة سيارتها من قِبل مجموعة من الرجال، ولكنها صورتهم فيديو، وأعلنت من خلال حسابها بـ”انستجرام” من خلال خاصية “استوري” وشجعت الفتيات على فضح أي من يحاول تخطي حدوده معهن.

هنا الزاهد تعلن تعرضها للتحرش
هنا الزاهد تعلن تعرضها للتحرش

هنا الزاهد تعلن تعرضها للتحرش

هنا الزاهد تعلن تعرضها للتحرش
هنا الزاهد تعلن تعرضها للتحرش
هنا الزاهد تعلن تعرضها للتحرش
هنا الزاهد تعلن تعرضها للتحرش

رانيا يوسف تكشف تعرضها للتحرش بعد واقعة طالب الجامعة الأمريكية (صورة)

“كلاب”.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل تعرضها للتحرش في سيارتها

تابع مواقعنا