الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حرب نفوذ” تشعل الأهلي بين سيد عبد الحفيظ وخالد بيبو.. مدير الكرة يرفض الاقتراب من منصبه

القاهرة 24
رياضة
السبت 11/يوليو/2020 - 02:32 م

يدور صراع من نوع مثير داخل النادي الأهلي بين سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم، وخالد بيبو مدير قطاع الناشئين وعضو لجنة التخطيط، حيث يسعى كل منهما لتوسيع قاعدة نفوذه واكتساب مزيد من الثقة لدى محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة، خصوصًا وأن المجال بات مفتوحا أمامهما لبدء رحلة الصعود لمناصب أعلى في الأهلي.

المجال بات مفتوحًا بعد رحيل كلا من حسام غالي المنسق العام لقطاع الكرة ومحمد فضل مدير التعاقدات، وهما أهم كادرين شباب كان من الممكن أن ينافسا بيبو وعبد الحفيظ الذي تعاظم نفوذهما داخل القلعة الحمراء بشكل كبير وأصبحا مسيطرين على مفاصل قطاع الكرة بشكل شبه كامل، وذلك فضلا عن رحيل عبد العزيز عبد الشافي المدير الرياضي ومن ثم لم يوجد منافسة حقيقيةلهما.

صراع في الأهلي بين بيبو وسيد عبد الحفيظ

الصراع بين بيبو وعبد الحفيظ بدأت ملامحه تتضح في شهر رمضان الماضي حين اشتعلت أزمة بعد تصوير سيد عبد الحفيظ حلقة في برنامج المقالب الشهير الذي يقدمه الفنان رامز جلال، حيث كاد يطيح الخطيب بسيد ولكنه تراجع بعد تهدئة الأمور بينهما وتمسك السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول بعدم تغيير أي فرد بالجهاز الفني.

خلال هذه الفترة حاول بيبو استغلال الموقف من بعيد لتولي منصب مدير الكرة خاصة وأنه كان أبرز المرشحين لتولي المسئولية ليس فقط لثقة الخطيب فيه، ولكن لأته كان يلح لتصعيده من منصب مدسر الأكاديمية للفريق الأول وكان يظن أن كل الظروف مواتية لتحقيق هذه الخطوة.

الصراع بين الطرفين دخل مرحلة جديدة بعد تنصيب خالد بيبو مديرا لقطاع الناشئين حيث سيسعى كل منهما لبسط نفوذه في المرحلة المقبلة ولا مانع من حرب تكسير عظام في رحلة الصعود إلى مناصب أعلى وثقة أكبر من جانب الخطيب.

فسيد له أسلحته بوجوده في الفريق الأول ودائرة الضوء وسيطرته على مقدرات الأمور، وسيكون هدفه استمرار النتائج الإيجابية محليا وقاريا فهذا ضمانه للبقاء في منصبه.

أما خالد بيبو فعضو لجنة تخطيط التي منحها الخطيب صلاحيات كبيرة في الفترة الماضية برئاسة محسن صالح ومن قبله طه إسماعيل.

الأكيد أن المسئول الأول عن قطاع الكرة هو الخطيب بتفويض من مجلس الإدارة ومن ثم فعليه مهمة ضبط الإيقاع وعدم السماح بتضارب الاختصاصات خلال المرحلة المقبلة لكي لا يؤثر ذلك على سير العمل داخل قطاع الكرة خاصة وأن فايلر يولي أهمية كبيرة بالقطاع ويحرص على تصعيد لاعبين بشكل دوري للفريق الأول وهو ما يزيد من مساحة الاحتكاك بينهما.

والأيام المقبلة ستوضح شكل العلاقة بين سيد وبيبو، ونا إذا كان كل منهما قادر على تنحية صراع المصالح جانبا والعمل سوية لإنجاح منظومة العمل أم لا تحت رقابة محمود الخطيب الذي يستعد لانتخابات 2021 والتي سيترشح فيها على منصب الرئاسة.

عمرو السولية يعلن تقدمه ببلاغات ضد أشخاص تحرشوا بطفلته (صور)

طه إسماعيل: لقب نادي القرن محسوم للأهلي.. والزمالك عامل فرح بمعازيم من غير عريس وعروسة والتعامل مع عاشور درس للاعبين (حوار)

تابع مواقعنا