الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من دفاع البرلمان بشأن طلب السيسي الدخول إلى ليبيا

القاهرة 24
سياسة
الخميس 16/يوليو/2020 - 08:17 م

قال اللواء يحيي الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: “إن  الشعب المصري ومنه النواب نضع ثقتنا الكاملة في القيادة السياسية ومؤسسات الدولة المعنية لتقدير الموقف الليبي، وندعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في أي قرار  يتخذه خارجي”.

السيسي لشيوخ قبائل ليبيا: مصر قالت كلمتها بعد صمت 6 سنوات.. سرت والجفرة خط أحمر

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”لقاهرة 24″ أن أي قرار بالطبع ناتج عن معلومات ورصد مخابراتي لتقدير الموقف، ومن ثم إصدار أي قرار فهو مبني  على أسس، داعيا أن تتم المهمة بنجاح.

وتابع أن الحفاظ الدولة المصرية تضع نصب أعينها الحفاظ  على الأمن المصري القومي والليبي، والحفاظ على مقدرات الشعب الليبي في مواجهة  الميليشيات، مطالبا  بتأييد كافة القوى الدولية للقرار المصري.

السيسي: حينما تدخل القوات المصرية ليبيا سيكون على رأسها شيوخ القبائل بالعلم الليبي

وشدد على ضرورة إقرار كافة الدولة  الحفاظ  على الشعب الليبي ومقدراته الاقتصادية وكذلك المقدرات الشاطئية الليبية ومنع أي دعم مشيليات داخل ليبيا.

السيسي لمشايخ القبائل الليبية: “لن ندخل ليبيا إلا بطلب منكم ونخرج منها بأمركم”

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه للقبائل الليبية: «سندخل ليبيا بطلب منكم وسنخرج منها بأمر منكم»، وتابع: «مصر مستعدة لاتخاذ كل الإجراءات لتحقيق المصالح المصرية الليبية المشتركة»، داعيا لتماسك القبائل الليبية التي لها دور هام في حفظ الأمن والاستقرار في ليبيا.

تابع مواقعنا