الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أنا عيلة”.. لقاء سويدان تكشف أسباب تراجعها عن الاعتزال 

القاهرة 24
فن
الأحد 26/يوليو/2020 - 08:05 م

أعلنت الفنانة لقاء سويدان عن اعتزالها بشهر ديسمبر الماضي، ووقع النبأ على قلوب محبيها ومتابعيها كالصاعقة، لعدم توقعهم خروج ذلك القرار منها، وخاصةً أنها منذ الصغر وهي معجونة بالفن، ولكن فوجئنا منذ ما يقرب من أسبوع بإعلانها العودة مرة أخرى على يد المسرح.

وأوضحت “سويدان” في لقاء خاص بـ”القاهرة 24″ الحالة التي كانت بها أثناء اتخاذها قرار الاعتزال، وصولًا حتى لحظة العودة، وقالت مازحةً: “الناس هتقول عني عيلة، أنا كنت عيلة ساعتها”، واستكملت حديثها: حين اتخاذي قرار الاعتزال حقيقةً كنت لا أريد استكمال ما أنا عليه، وقررت عدم استمراري بمصر، ولم يكن لدي اكتئاب وقتها، وبالفعل سافرت إلى دبي ما يقرب من الـ 7 أشهر، ودرست الدراما هناك.

وأضاف: خلال تلك الأشهر كنت أبحث عن إجابات لأسئلة خاصة بي، ولأول مرة في حياتي يكن لدي وقت كبير مع نفسي بدون مسئوليات ولا ضغوطات، وبدأت أفكر في الأمور من أول وجديد، ووجدت أن ذلك هو عملي الذي أحبه، وكان شيء طبيعي أن يتعرض الشخص لمواقف تعركله، وأنا اعتبرت تلك الفترة “استراحة محارب”، وأعدت ترتيب كل أوراقي.

وعبرّت عن صعوبة القرار عليها: القرار كان صعب عليّ لأنني أعمل منذ طفولتي منذ عامي الثامن، ولكن ما كان يدور بالوسط الفني في آخر عامين ضايقني وهزني قليلًا، فكنت أريد أن استريح لأبحث عن إجابات أسئلة تدور بداخلي.

وعند سؤالها، لمَ لم تأخذي فترة راحة دون إعلان الاعتزال، كانت الإجابة هي أن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قال لها نفس تلك الجملة، مضيفةً أنها ذات يوم استيقظت من النوم وأردات أن تعلن ذلك القرار دون استشارة أي شخص سواء من أهلها أو أصدقائها من داخل أو خارج الوسط الفني.

قالت عن اعتزالها “أنا غلط”.. لقاء سويدان لـ”القاهرة 24″ تفاصيل مشاركتها في سيد درويش (صور)

وأردفت: كان سبب إعلاني الاعتزال هو أن يكون الإعلان بمثابة جدار أو حائل لي كي لا أتراجع عن ذلك القرار، ولكن عندما أعدت أوراقي مرة أخرى اكتشفت أني لا استطيع أن ابتعد عن الفن، قائلةُ: “أنا غلطت،  وأنا من النوع اللي لو غلطانة بعتذر، مش عيب إننا نجرب حاجة ومتنفعتش فنجرب تاني وتالت ونقوم ونقع، وأعتقد إن قرار اعتزالي مضايقش أو مضرش حد، وقرار رجوعي ميضرش حد، ودا المهم إني مضرش حد”.

أما عن انتشار فكرة عدم عروض عليها أعمال لتشارك بها كأحد أسباب اعتزالها، نفت تلك الأقاويل: “فيه ناس بتقول عشان معنديش شغل، لا أنا أصلًا كنت بطلة من أبطال مسلسل البيت الكبير، وكنت ماضية الجزء الثالث، وللأسف قراري عمل مشكلة ليا ولزمايلي عشان يدوروا على حد غيري بعد ما أخدت قرار الاعتزال”.

لقاء سويدان عن التحرش: “أنا ضد الفرقعة الأوفر والفضيحة.. والدين أمرنا بالستر” (خاص)

قررت الاعتزال.. لقاء سويدان تفضل الحياة الأكاديمية على التمثيل (تفاصيل)

تابع مواقعنا