الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الذهب تكشف أسباب ارتفاع سعر الجرام عيار 21

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 06:01 م

صعدت أسعار الذهب في مصر عند أعلى مستوياتها على الإطلاق في التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء، بفعل ارتقاء الأسعار الدولية للذهب عند مستويات مرتفعة هي الأغلى في التاريخ، مع زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة.

وقال الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، إن سعر جرام الذهب من عيار 21 صعد لنحو 885 جنيها، وهو الأعلى له على الإطلاق.

وأرجع أمين في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، ارتفاع أسعار الذهب في مصر لارتفاع أوقية الذهب عالميا لـ1994 دولارا للأوقية، مؤكدا أن الإقبال على الملاذات الآمنة عالميا هو السبب الأول لارتفاع الأسعار لهذه المستويات غير المسبوقة.

وعن وضع إقبال المواطنين على شراء الذهب، في فترة عيد الأضحى، وهي الفترة السنوية التي تشهد أكبر نسبة طلب على الذهب، قال رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات إن شراء المواطنين للذهب من محلات الصاغة لا يكون إلا في حالات الضرورة القصوى للمواطن، نظرا لأن الذهب يعد من الكماليات وليس السلع الأساسية للمواطنين، ولا يتجه لشراء الذهب هذه الأيام، إلا المواطن المضطر، الذي لديه مناسبة خاصة.

وتابع أمين، أن المواطن المصري الذي كان يشتري 150 جرامًا من الذهب في مناسبات الأفراح، بات الآن لا يتعدى شراؤه من الذهب 50 أو 60 جرامًا ولا تكون إلا في حدود اللوازم، نظرا للارتفاعات الغير مسبوقة للذهب والتي بدأت منذ أكثر من عام.

أسعار الذهب في الصاغة اليوم الأحد

 

وعن وضع اكتناز المواطنين للذهب وعدم بيعه مع زيادة الأسعار، أوضح رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات، أنه منذ عام 2011 وما تبعه من حالة ضعف اقتصادي على المواطنين، اتجه معظظم الناس لبيع ما يملكونه من الذهب لكفاية الاحتياجات المعيشية، ثم جائت الموجة الكبيرة لارتفاع الذهب في عام 2016، ولم يكن المواطن المصري يحوز نفس الكميات التي كان يملكها من الذهب في السنوات الماضية، وهو ما يعني أن المواطنين لا يملكون كميات كبيرة من الذهب كما كان يحدث في عهود سابقة.

تابع مواقعنا