• بحث عن
  • تعرف على حالات ظهور نتيحة تظلمات الثانوية العامة 2020

    أحمد صلاح

    تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فحص تظلمات الثانوية العامة 2020، التي تقدم بها آلاف من طلاب الثانوية العامة، ممن وجدوا نقصًا في الدرجات المستحقة لهم في بعض مواد الثانوية العامة، ويمكن للطلاب المتقدمين بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة التعرف عليها من خلال الموقع المخصص من وزارة التربية والتعليم، والذي خصصته الوزارة لمعرفة نتيجة التظلمات، والمنتظر الانتهاء منها بشكل كامل خلال الأيام المقبلة، فيما أغلقت وزارة التعليم باب التظلمات يوم 20 أغسطس الجاري، والذي بدأ يوم 6 أغسطس 2020 الجاري.

    فحص تظلمات الثانوية العامة 2020

     

    من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تواصل فحص تظلمات الثانوية العامة 2020 حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وسط إجراءات احترازية.

     

    وأشار حجازي إلى أنه يجري فحص دقيق للغاية لمنح كل طالب حقوقه كاملة، كما يتم تأمين أوراق الإجابة، وفق مسار محدد لا يقل أهمية عن مسار تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة في المرة الأولى.

     

    تستمر وزارة التربية والتعليم في فحص بعض التظلمات المتبقية لديها، والتي تعلن نتائجها تباعًا، عبر الموقع المخصص لنتجية التظلمات، ويتم إرسال خطابًا بعلم الوصول إلى الطالب في حالة وجود زيادة في درجاته، وأغلقت وزارة التعليم باب التقدم بطلبات بشأن تظلمات الثانوية العامة 2020 في 20 أغسطس الجاري، فيما كانت بداية التقدم بالتظلمات في 6 أغسطس، ولم يعد ممكنًا التقدم بتظلمات جديدة جديدة في الوقت الحالي.

    موقع نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

    خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقع للإعلان عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، ومن خلاله يطلع الطلاب وأسرهم، على نتيجة التظلمات، والتعرف على وجود زيادة في الدرجات أم لا، كما يتلقى الطالب في حالة وجود زيادة في مجموعه بالثانوية العامة، خطابًا بعلم الوصول ويتم تعديل شهادة الثانوية العامة، ويمكن زيارة موقع تظلمات الثانوية العامة من هنا.

    حالات ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

     

    هناك حالات لظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 عبر الموقع الإلكتروني، وهي:

     

    1-“توجد زيادة” وتكتب أمام اسم الطالب في صفحته على الموقع الإلكتروني المخصص لمعرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 في حالة اكتشاف استحقاق الطالب زيادة في مجموع درجاته بالثانوية العامة بعد تصحيح ومراجعة ورقة إجابة المادة أوالمواد التي تظلم فيها.

     

    2-: “لا توجد زيادة” وتكتب أمام اسم الطالب في حالة مراجعة كراسة إجابة المادة أو المواد التي تظلم فيها الطالب واكتشاف عدم استحقاق الطالب أي زيادة في درجاته بعد مراجعة كراسة الإجابات وتجميع الدرجات والتأكد من تصحيح كافة النقاط الموجودة بها.

     

    3-: “قيد الانتظار” وتكتب هذه النتيجة أمام اسم الطالب على الموقع الإلكتروني المخصص لفحص النتيجة في حالة ما إذا كانت كراسة إجابة الطالب في المادة التي تظلم فيها تحت المراجعة من المختصين، وسيتم كتابة نتيجة الفحص بوجود زيادة أو عدم وجود زيادة فور انتهاء عملية المراجعة.

    أقرأ أيضًا: تعرف على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق