الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عائلة الأوائل.. الثاني على الدبلومات الفنية لـ”القاهرة 24″: “التعليم الفني مستقبل ونهضة مصر.. وأحلم بالهندسة” (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 30/أغسطس/2020 - 04:13 م

“اخترت الدبلوم علشان الثانوية العامة مشوارها طويل.. والحمد لله نجحت وتفوقت علشان كنت محدد هدفي من الأول”.. بهذه الكلمات بدأ “ميلاد عاطف غطاس معوض مرهم”، ابن مركز ومدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، حديثه لـ”القاهرة 24” فور حصوله على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في نتيجة دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية بنظام السنوات الثلاث.

وحصل “ميلاد” الطالب بمدرسة “حسن طه” الصناعية المشتركة بمركز أولاد صقر بالشرقية، على مجموع 689 درجة، بنسبة نجاح بلغت 98.43%، بعد عام دراسي وسط ظروف قاسية في ظل ما يشهده العالم من تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد.

وقال “ميلاد” إن التفوق ليس غريبًا عنه وعن عائلته؛ إذ سبق وحصلت شقيقته الكبرى على “رضي” على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في التعليم الصناعي قبل ثلاث سنوات، فيما حصلت شقيقته الثانية “ماري” على المركز الأول على مستوى القطاع قبل خمس سنوات.

وأوضح ميلاد، أن أحد الأشخاص المدين لهم بالفضل الكبير في تفوقه هو أستاذه تامر صبري معوض، مشيرًا إلى أن طموحه حاليًا الالتحاق بكلية الهندسة، قبل أن يشير إلى أنه كان يذاكر دروسه من 7 إلى 8 ساعات يوميًا، وأنه اختار التعليم الفني لأنه الثانوية العامة “مشوارها طويل” على حد وصفه.

وأشار الثاني على الجمهورية بالتعليم الفني، إلى علمه بتفوقه من وسائل الإعلام، وأن وزير التربية والتعليم لم يُحادثه أو يتصل به أحد أعضاء مكتب الوزير، مطالبًا جموع الناس بتغيير فكرتهم عن التعليم الفني، مؤكدًا على أن التعليم الفني حال الالهتمام به يمكن أن يكون سببًا في نهضة كبيرة ومستقبل مشرق لمصر.

الثالثة على الدبلومات الفنية لـ”القاهرة 24″: “توقعت أطلع الأولى.. وإحنا مش درجة ثانية”

الثاني على الثانوية الفنية وعائلته
الثاني على الثانوية الفنية وعائلته
الثاني على الثانوية الفنية وعائلته
الثاني على الثانوية الفنية وعائلته
الثاني على الثانوية الفنية وعائلته
الثاني على الثانوية الفنية وعائلته

 

تابع مواقعنا