الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بني سويف عن مخالفات البناء: الجميع أدرك أن التصالح هو الحل

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 30/أغسطس/2020 - 08:30 م

قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إن الدولة تتعامل مع التعديات ومصر محظوظة بالحكومة التي أدركت خطورة هذا الملف، مضيفا، إن التعامل في هذا الملف جاء من خلال توجيه رئاسي.

الجزار: تنفيذ 146 محطة معالجة صرف بالمحافظات بـ29.5 مليار جنيه

 

وأضاف غنيم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر شاشة “الحياة”، مساء اليوم الأحد، أن العمل يجري على محورين الأول عن طريق التقنين للأراضي ونعمل بشكل جيد والمعدلات ترتفع، متابعا أن المحور الثاني إزالة المخالفات.

تابع أن محافظة بني سويف لديها شعب واعي والجميع أدرك أن التصالح هو الحل الوحيد لأي تعدي، لافتا إلى أن التعديات في المحافظة ليست كبيرة.

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، تقريرًا من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء وجملة العوائد المحصلة منها، اعتبارا من 14 يوليو 2020 وحتى 5 أغسطس 2020.

وشدد رئيس الوزراء وقتها، على إصرار الدولة على استيداء حقها وتسوية أوضاع المخالفات التي تمت على مدار السنوات الماضية، طبقا لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء، مشيدًا بالإقبال الذي تشهده حتى الآن إجراءات تلقي طلبات التصالح، وسداد مبلغ جدية الحجز، داعياً المواطنين إلى التعاون وعدم التردد في السعي نحو تسوية أوضاعهم وأداء حق الدولة الذي لن تتهاون فيه.

تابع مواقعنا