الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط السلع المتاحة في مبادرة ما يغلاش عليك وكيفية الاستفادة منها

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 12:29 م

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية توفير العديد من التيسيرات لتحفيز الاستهلاك من المنتجات المحلية من خلال مبادرة ما يغلاش عليك، بالتنسيق مع وزارة المالية، إذ تهدف المبادرة إلى تقديم الدعم إلى حاملي البطاقات التموينية لتحفيز الاستهلاك، ضمن المبادرة المقدمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المنتج المحلي، بإتاحة الكثير من المنتاجات التي بلغ عددها أكثر من 6 آلاف سلعة من السلع المعمرة وغيرها، بتخفيضات تصل إلى 30% لكل بطاقة تموينية، و20% للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية.

كيفية الاستفادة من مبادرة ما يغلاش عليك

ويمكن للمواطنين الاسفادة من مبادرة ما يغلاش عليك من خلال الحصول على الخصومات على السلع المتاحة ضمن المبادرة، وتصل تلك التخفيضات إلى نسبة 20% على كل سلعة.

في حين يحظى حاملي البطاقات التموينية بالحصول على تخفيضات إضافية تصل إلى 10% من سعر السلعة، بحد أقصى 200 جنيه للفرد وألف جنيه لكل بطاقة، ليصل إجمالي التخفيضات للبطاقات التموينية إلى 30% من سعر السلعة.

وبداية من الشهر الجاري أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين إمكانية دفع رصيد الدعم الشهري المتاح على البطاقات التموينية، وفارق نقاط الخبز، ضمن عملية شراء السلع المعمرة المتاحة داخل المبادرة.

السلع المتاحة في مبادرة ما يغلاش عليك

انطلقت مبادرة ما يغلاش عليك بسلع معمرة بلغ عددها 144 منتجا ومصنعا اتلك السلع، وفي شهر أغسطس الماضي ارتفع عدد السلع ليصل 170 منتجا ومصنعا، وهلال الأيام الماضية حظيت مبادرة ما يغلاش عليك بإقبال كبير من أصحاب الشركات والمصانع ليصل عدد المنتجات والسلع إلى أكثر من 6000 منتج وسلعة.

الهدف من مبادرة ما يغلاش عليك

ووفقًا لما أعلنته وزارة التميون والتجارة الداخلية، تهدف مبادرة ما يغلاش عليك المطلقة من قبل الرئيس “السيسي” إلى دعم المنتج المحلي، وزيادة استهلاك المنتجات المحلية، بهدف مواجهة الآثار الاقتصادية الخاصة بفيروس كورونا، كما تهدف إلى توفير الدعم الاقتصادي للمواطنين، تنشيط الأسواق.

رابط مبادرة ما يغلاش عليك

ويمكن للمواطنين الاطلاع على السلع المعمرة وغير المعمرة المتاحة من خلال مبادرة ما يغلاش عليك لدعم المواطن المصري، من خلال الرابط التالي “https://www.mobadra.gov.eg/

وتصل تكاليف المبادرة وفقًا لما أعلنته وزارة المالية إلى ما لا يقل عن 125 مليار جنيه، يصل إلى 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية، وبحد أقصى ألف جنيه للبطاقة الواحدة.

اقرأ أيضا..

بعد التخفيض.. تعرف على سعر متر التصالح في محافظة السويس

شكاوى الكهرباء الخط الساخن لجميع محافظات مصر بسعر المكالمة العادية

تابع مواقعنا