الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح باب اللجان أمام المصريين للتصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 09:00 ص

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين المصريين، للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، التي تنطلق اليوم الثلاثاء، وغدًا الأربعاء، وسيتم إعلان نتيجة جولة انتخابات الإعادة بموعد أقصاه يوم 16 سبتمبر 2020.

ودفعت الأجهزة الأمنية بتمركزات أمنية ثابتة بمحيط اللجان، فضلاً عن الدفع بأقوال أمنية متحركة للربط بين التمركزات الأمنية، واستهداف كل صور الخروج عن القانون، سواء المتعلقة بانتهاك فترات الصمت الانتخابى، أو عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض بدء الدعاية الانتخابية لمرشحى جولة الإعادة يوم 20 أغسطس الماضى، وانتهت فى الساعة الثانية عشرة من يوم 5 سبتمبر، بحسب التوقيت المحلي لكل دولة يتواجد بها الناخبون.

وأظهرت نتائج الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ الشهر الماضي حسم 174 مقعدا من إجمالي 300 مقعد، وحصول حزب مستقبل وطن على أغلبيتها. ومن المقرر أن يعين الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلث المتبقي من أعضاء المجلس.

وفي وقت سابق كثفت عناصر القوات المسلحة من تواجدها كاحتياطيات قريبة وبعيدة في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لتقديم الدعم اللازم لعناصر التأمين والتصدي لأي عدائيات محتملة.

واتخذت القوات المسلحة كافة إجراءات اليقظة والاستعداد العالي بنطاق محافظات الجمهورية المقرر أن تجرى بها جولة الإعادة لمتابعة أي أعمال قد تعرقل سير العملية الانتخابية واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

تعرف على تفاصيل الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ

القوات المسلحة تشارك في تأمين جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ 2020

تابع مواقعنا