الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد حسن وزينب في مصيدة المادة 80 من قانون الطفل.. ومصدر: “كانوا هربانين والبنت مش معاهم”

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 03:11 م

كشف مصدر أمني كواليس ضبط اليوتيوبر الشهير أحمد حسن وزوجته زينب، بمنطقة البساتين إذ أكد أن المتهمين تم ضبطهما تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطهم وإحضارهما بعد رفضهما الامتثال لأوامر جهات التحقيق بالاستدعاء للتحقيق معهما في البلاغ المقدم ضدهما من المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وكانت وحدة الرصد والاعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000 رصدت واقعة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشر أحمد حسن وزينب فيديو على موقع يوتيوب، ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلبا في الطفلة الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفور رصد الواقعة خاطب المجلس القومي للطفولة والأمومة، مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار حماده الصاوي النائب العام، وذلك لفتح تحقيق قضائي في الواقعة، وقد تم التنسيق مع نيابة حلوان الكلية بإحالة البلاغ إلى نيابة البساتين الجزئية التي تباشر تحقيقاتها في هذا البلاغ والتي استمعت إلي أقوال الأخصائي الاجتماعي بخط نجدة الطفل بشأن هذا البلاغ.

ولفتت مصادر إلى أن مأمورية أمنية من مباحث البساتين التابع لمديرية أمن القاهرة توجهت للقبض على المتهمين وتم ضبطهما أثناء محاولتهما الاختباء والهرب في منطقة البساتين، لافتًا إلى أن الطفلة لم تكن معهما حينما تم إلقاء القبض عليهما.

وتواجه جهات التحقيق المتهمين وفقا للمواد رقم 80، و97 من قانون الطفل، من حيث تعريض الأطفال للخطر أمنيا وجسديا واجتماعيا وكذلك المادة رقم 6 من قانون الاتجار في البشر وقانون العقوبات، حيث توجد به مواد تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد –حسب البلاغات المقدمة.

اقرأ ايضًا:

“القومي للطفولة”: تصرفات اليوتيوبر أحمد حسن وزينب تجاه طفلتهما اتجار بالبشر (خاص)

“القومي للطفولة” يتقدم ببلاغ ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته لترهيب ابنتهما بغرض التربح

تابع مواقعنا