السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة للأحزاب السياسية التي دفعت بمرشحيها على دوائر الإسكندرية لمجلس النواب 2020

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 12:56 م

حصلت “القاهرة 24″، على تفاصيل الأحزاب السياسية التي دفعت بمرشحيها للتقدم على المقاعد الفردية لمجلس النواب القادم 2020، حيث وصل عدد الأحزاب السياسية التي تقدمت بالمشاركة في الترشح حتى اليوم الخامس من فتح باب الترشح، إلى 12 حزبًا سياسيًا، وذلك على مختلف الدوائر الانتخابية بمدينة الإسكندرية والبالغ عددها 6 دوائر.

قال المستشار محمد المشد، رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية، ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية، إن الأحزاب التي دفعت بمرشحيها إلى تقديم أوراقهم، حتى اليوم الاثنين، وهو اليوم الخامس لفتح باب الترشح، 12 حزبًا سياسيًا، وهي حزب مستقبل وطن، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب مصر المستقبل، وحزب المؤتمر، وحزب الوفد الجديد، وحزب حماة الوطن، وحزب الإصلاح والنهضة، وحزب مصر القومي، وحزب الحركة الوطنية المصرية، وحزب العدل، وحزب الجيل الديمقراطي، وحزب التجمع الوطني التقدمي.

وأضاف المشد أن عدد المرشحين المستقلين جاء في المرتبة الأولي في التقدم لأوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب في الإسكندرية 2020، حيث بلغ عدد المرشحين المحتملين المستقلين المتقدمين بأوراق الترشح إلي 120 مرشحا محتملا مستقلا من بين 162 مرشحا تقدموا بأوراق ترشحهم.

كواليس تخلى مستقبل وطن عن نجل أحد “الحيتان” بانتخابات النواب في الإسكندرية بسبب مخالفات

وكشف رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية، أن إجمالي عدد المرشحين المحتملين عن حزب مستقبل وطن حتى اليوم، بلغ 15 مرشحًا وذلك بواقع 4 مرشحين محتملين عن دائرة المنتزه، و3 مرشحين محتملين عن دائرة الرمل، و4 مرشحين محتملين عن دائرة الدخيلة، و2 مرشحين عن دائرة محرم بك، ومرشح واحد عن دائرة سيدى جابر، ومرشح أخر محتمل عن دائرة العطارين.

“مبتور الساق وحاصل على الابتدائية”.. أول شخص من ذوي الاحتياجات يترشح لمجلس النواب في الإسكندرية (صور)

فيما دفع حزب الشعب الجمهوري بـ4 مرشحين محتملين بواقع مرشح واحد محتمل لكل من دائرة المنتزه ودائرة الدخيلة ودائرة سيدى جابر ودائرة محرم بك، ولم يدفع الحزب بأي مرشح بدائرتي العطارين والرمل.

فيما دفع حزب حماة الوطن بـ4  مرشحين محتملين، بواقع مرشح واحد محتمل لكل من دائرة المنتزه ودائرة الرمل ودائرة سيدى جابر، ودائرة العطارين، فيما لم يدفع الحزب بأي مرشح بدائرتي الدخيلة ومحرك بك.

وأما عن حزب الإصلاح والنهضة، بلغ إجمالي المرشحين المحتملين عنه حتى اليوم إلى 5 مرشحين محتملين، حيث تقدم مرشح واحد محتمل عن دائرة المنتزه، ومرشح واحد محتمل عن دائرة الرمل، ومرشحين محتملين عن دائرة سيدى جابر، وآخر محتمل عن دائرة محرم بك، ولم يشارك الحزب في دائرتي العطارين والدخيلة .

و بلغ إجمالي المرشحين المحتملين عن حزب حركة الوطنية المصرية حتى اليوم، الى 4 مرشحين محتملين، وذلك بواقع مرشح واحد محتمل عن دائرة الرمل، وآخر محتمل عن دائرة محرم بك، ومرشحين محتملين عن دائرة الدخيلة، فيما لم يدفع الحزب بأي مرشح بدائرة المنتزه و سيدى جابر ودائرة العطارين.

كما دفع حزب الوفد الجديد بمرشحين محتملين فقط بواقع مرشح واحد محتمل عن دائرة المنتزه، وآخر محتمل عن دائرة سيدى جابر، فيما لم يدفع الحزب باى مرشح على الدوائر الأربعة الباقية.

كما دفع حزب مصر القومي بإجمالي 3 مرشحين محتملين فقط، وذلك بواقع مرشحين محتملين عن دائرة المنتزه، وآخر محتمل عن دائرة الرمل، ولم يدفع لأى مرشحين عن الدوائر الأخرى .

فيما دفع كلاً من حزب التجمع الوطني التقدمي بمرشح واحد محتمل فقط عن دائرة العطارين، ودفع حزب الجيل الديمقراطي بمرشح واحد فقط محتمل عن دائرة محرم بك، ودفع حزب العدل بمرشح واحد فقط محتمل عن دائرة الرمل، ودفع حزب مصر المستقبل بمرشح واحد فقط محتمل عن دائرة المنتزه، ودفع حزب المؤتمر بمرشح واحد فقط محتمل عن دائرة المنتزه.

وأكد المشد، أن المحكمة بدأت في استقبال طلبات المرشحين المحتملين، مؤكدًا أنه تم التشديد على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن يستمر فتح باب حتى 26 سبتمبر الجاري.

وكانت محكمة الإسكندرية الابتدائية، بدأت في تلقي طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب، الخميس الماضي، وشهدت توافد وزحام من المرشحين الذين حضروا صحبة أنصارهم وسط إجراءات أمنية واحترازية تحسبا لانتشار الفيروس المستجد.

تابع مواقعنا