الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل أعلى شهادة ادخار في مصر بعد إنهاء إصدار شهادة الـ15% من بنكي الأهلي ومصر

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 01:13 م

ألغى البنك الأهلي وبنك مصر، شهادة الادخار ذات العائد 15% اليوم الإثنين، ويبحث العديد من المواطنين عن أبرز وأعلى شهادات الادخار في مصر بعد تخفيض العائد من البنكين الحكوميين.

ويقدم بنك ناصر، أعلى شهادة ادخار في مصر، حتى الآن ولم يشملها قرار بنك الاستثمار بتخفيض الفائدة، وهي شهادة “رد الجميل” لكبار السن، وشهادة ادخار “إيد واحدة” التي أطلقها بنك ناصر الاجتماعي مؤخراً خاصة بجيش مصر الأبيض من الأطباء وطاقم التمريض، والشهادتان بعائد 15.5%

وأصدر بنك ناصر الاجتماعي وديعة رد الجميل، التي تبدأ قيمة الوديعة فيها من 1000 جنيه ومضاعفتها، ولا تزيد على مليون جنيه للشخص الواحد، وتتميز شهادة رد الجميل بعائد سنوي 15.5%، أو 15% شهريًا.

وتصل مدة الشهادة لعام، ويتمّ احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع، ويقوم البنك بتجديد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بشكل تلقائي ما لم يرد من العميل ما يفيد عدم رغبته في التجديد.

بنكا الأهلي ومصر يقرران إنهاء طرح الشهادات الادخارية ذات العائد 15%

وتمكّن الشهادة العميل من الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقًا للقواعد التي يقرها البنك بنسبة تصل إلى 80% من قيمتها، ويمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها

أما شهادة “إيد احدة”، أطلها البنك تقدير لدور الأطباء المحوري في مواجهة جائحة كورونا، وتبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها بشرط ألا تزيد على مليون جنيه للشخص الواحد، ويتمّ احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع كما يمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها،ويُقدر العائد السنوي للشهادة بـ15.5% يصرف سنويًا، ويمكن لأي فرد من الأطقم الطبية فتح الشهادة بصورة من بطاقة الرقم القومي والرقم التأميني وكارنيه النقابة.

وقرر بنك الاستثمار القومى، تخفيض أسعار  الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار (ب) للأفراد، والتى يصدرها البنك الأهلى المصرى اعتبارا من اليوم لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلا من 13%  و10.5% لمدة عامين بدلا من 14% و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12%  وبالنسبة لشهادات استثمار (أ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية لتصبح 10.25% سنويا.

كما تقرر تخفيض الفائدة على شهادات استثمار (د) ذات المدة 3 سنوات التى تصدر للهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

تابع مواقعنا