الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. كل ما تريد معرفته عن رابط وموعد وخطوات تسجيل الرغبات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 02:31 م

لا يزال طلاب التعليم الفني، في حالة ترقب كبيرة بشأن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020، والرابط الرسمي لإجراء التنسيق وكيفية تسجيل الرغبات بالشكل السليم، وذلك بالتزامن مع انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق القبول للكليات والمعاهد لطلاب وطالبات الثانوية العامة.

طلاب التعليم الفني بمختلف تخصصاته من فني وزراعي وصناعي وتجاري، وبنظاميه الثلاث والخمس سنوات، أنهوا امتحاناتهم في منتصف شهر أغسطس الماضي، قبل أن يتم ظهور النتائج نهاية شهر أغسطس، ليبدأ الطلاب بعدها مباشرة، رحلة الانتظار لموعد التنسيق بالكليات والمعاهد في العام الذي يمر وسط ظروف وإجراءات استثنائية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020

حتى الأن لم تعلن وزارة التعليم العالي، عن موعد فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2020 للطلاب الناجحين في الدور الأمر، وهو الأمر غير المعتاد، إلا أن كافة المصادر تشير إلى إمكانية فتحه بداية الأسبوع المقبل، بالأخص بعد انتهاء المراحل الثلاثة من التنسيق لطلاب الثانوية العامة.

ويصل عدد الطلاب الذين تخطوا الدور الأول من الامتحانات بنجاح هذا العام من طلاب الدبلومات الفنية أكثر من 537 ألفًا من بين إجمالي 776 ألفًا و161 طالبًا وطالبة.

امتحانات الدور الثاني من الشهادات الفنية

ويؤدي باقي طلاب الدبلومات الفنية، امتحانات الدور الثاني، والتي تستمر حتى يوم 29 سبتمبر، فيما أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الامتحانات تسير بصورة طيبة دون وجود أي عوائق أو مشكلات.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2020

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية بالأنظمة والتخصصات المختلفة، الاطلاع على تفاصيل تنسيق القبول للمعاهد والكليات للعام الدراسي 2020-2021، من خلال رابط تنسيق الدبلومات الفنية المقدم من بوابة الحكومة المصرية من خلال الضغط هنــــا.

خطوات تنسيق الدبلومات الفنية

يمكن للطالب البدء في التنسيق فور فتح باب تسجيل الرغبات، من خلال الدخول على www.tansik.egypt.gov.eg، وتحديد نوع المؤهل سواء صناعي أو تجاري أو ماشابه، ونظام الدراسة ثلاث أو خمس سنوات، ثم إدخال رقم الجلوس الخاص به، والرقم السري الموجود على استمارة النجاح.

اقرأ أيضًا: تعرف على آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وموعد تنسيق الرغبات

بعد تسجيل البيانات، يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).

على الطالب أن يحتفظ بالرقم السري الخاص به، والموجود على استمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته.

يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

تابع مواقعنا