الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضم 70 شخصًا.. “الزراعة” تفحص قائمة رجال أعمال إخوان استولوا على أراضي الدولة (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 04/أكتوبر/2020 - 06:52 م

كشفت مصادر مسئولة، تفاصيل خاصة حول إرسال جهات أمنية لقائمة من رجال أعمال جماعة الإخوان الإرهابية في مصر، لفحص ملفاتهم المتعلقة بحصولهم على أراضٍ تابعة للدولة.

وقالت المصادر المسئولة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن هذه القائمة تضم ما يقرب من 70 شخصًا من كبار قيادات الإخوان ورجال الأعمال المنتمين والمحسوبين على الجماعة، مؤكدا أن هذه القائمة جار البحث في ملفاتها بالهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة.

وأوضحت المصادر أن هذه القائمة وصلت وزارة الزراعة بعد القبض على القيادي الإخواني محمود عزت، الذي كان هاربا لفترة طويلة داخل مصر وأوهم الجميع بأنه خارج مصر، وذلك في شقة بالتجمع الخامس.

سرقة معدات وتقاعس عن تحصيل المستحقات.. ننشر تقرير “المركزي للمحاسبات” عن شركة وادي كوم أمبو التابعة لـ “الزراعة” (مستندات)

وأشارت المصادر إلى أن هذه القائمة تضم القيادي الإخواني خيرت الشاطر، وأيضا حسن مالك، وبعض رجال الأعمال الآخرين المحسوبين على التنظيم في مصر وخارجها، مؤكدا أن تم القبض على أحدهم أيضا خلال الفترة الماضية.

وشددت المصادر على أن لجان الفحص الفنية في وزارة الزراعة وبالتحديد في هيئة التعمير والتنمية الزراعية المسئولة عن أراضي الدولة تبحث الآن موقف هذه الأسماء بعد قرارات بوقف التصرف لأي أراضي تتعلق بهم وأيضا العمل على حصر هذه المساحات من الأراضي وملكيتها وقيمها المالية.

“الزراعة”: مصر على أعتاب الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض

تابع مواقعنا