الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: “كنت من الأوائل ومحدش كرمني ولا التلفزيون صور معايا.. وفي الكلية استلمت الشهادة بعد 20 سنة”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 03:23 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ما تقوم به الوزارة هو الوصول إلى ما نراه في الأوائل من تفوق وتميز فى دراستهم، لافتا إلى أن تكريم صاحبه هو الجهة التي تكرم ولها معايير في الاختيار والتكريم اختيار وليس حق ومش قرار الوزارة ونتمنى أن نكرم كل الطلبة الأوائل وطلبنا من بنك التعمير والاسكان التوسع في أعداد الطلبة المكرمين.

وأضاف خلال حفل تكريم نوابغ الثانوية العامة والدبلومات الفنية، والبالغ عددهم 55 طالب وطالبة، إن مصر الدول الوحيدة التي استطاعت أن تخرج بأبنائها بامتحان ولم تترك اسى طالب مستقبلة يتأثر رغم أن كان هناك ضغط بتأجيل امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن التنسيق ينتظر الشهادات الأجنبية والأموي مشيت كويس وادى الامتحان مليون و400 ألف دون أي إصابة بكورونا.

ومازح الوزير أوائل الدبلومات والثانوية العامة، قائلاً كنا زيكم بنطلع أوائل ومكنش في تكريم لينا ، أنا غيران منكم، موجها رسالة للأوائل قدرتكم وشخصيتكم أنكم تتفوق في امتحانات الثانوية العامة أفضل بكثير من الدرجات لو أنا بختار للعمل في أي مكان، متابعا: “كنت من الأوائل ومحدش كرمني ولا التلفزيون صور معايا.. وفي الكلية استلمت الشهادة بعد ٢٠ سنة”.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن التعليم المصري كان راقيا جدا والشهادة الابتدائية حصل عليها عباقرة مثل عباس محمود العقاد وحريصين على أن تعود مصر لعصرها الذهبي.

وكان منظمي احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة 2020، اعتذروا للطلاب وأولياء الأمور، أمس الأحد، عن إقامة الحفل، وذلك للالتزام الدكتور طارق شوقي باجتماع طارئ، كما قدم ممثلو بنك التعمير والإسكان، الاعتذار لأولياء الأمور عن تأجيل الحفل، مؤكدين أن الاحتفالية ستقام ظهر اليوم الاثنين.

“القاهرة 24” يكرم أوائل الثانوية العامة بالتعاون مع شركة OPPO العالمية (صور وفيديو)

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت أمس الأحد، إلغاء فاعليات احتفالية الوزارة، لتكريم أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير، وذلك بسبب حضور الوزير مؤتمر آخر.

وفي وقت سابق، نظم موقع “القاهرة 24” خلال الشهر الماضي، حفلًا لتكريم أوائل الجمهورية من طلاب الثانوية العامة، وذلك بالتعاون مع شركة OPPO العالمية، في ظل المبادرة التي أطلقها لدعم الطلاب نظرًا للظروف الاستثنائية التي عايشوها هذا العام في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا، ومعاناتهم في ظل هذه الجائحة، وقرار خوضهم الامتحانات وسط حالة من الهلع والذعر صدَّرها البعض، لعام يعد الأصعب على الإطلاق.

تابع مواقعنا