السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“دار العلوم” تستضيف صبورة السيد في فعالية عن نصر أكتوبر رغم اتهامها بالتزوير.. وجامعة القاهرة ترفض التعليق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 07:04 م

خلال الأسبوع المنصرم، نظمت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، فعالية عن نصر السادس من أكتوبر، واستضافت صبورة السيد، المرشحة لانتخابات مجلس النواب 2020، والمتهمة في جرائم تزوير، بحضور 400 طالب، وشخصيات ذات صيت عالٍ من العلوم العسكرية.

وتواجه المرشحة للبرلمان اتهامات في قضايا تزوير وتربح، بل وتعرضت للسجن في وقت سابق، وحصل “القاهرة 24” على وثائق تفيد باتهام المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية، بجرائم تزوير، والاشتراك مع آخر صاحب صفة وظيفة عمومية “أمين شرطة”، بارتكاب جرائم جنائية.

“القاهرة 24” ينشر وثائق قضية سجن صبورة السيد.. والمرشحة ترفض التعليق (مستندات)

 

تناولت الفعالية التي نظمتها كلية دار العلوم، التي حضرتها “صبورة”، دروسًا من حرب أكتوبر المجيدة، بحضور شخصيات عاصرت الحرب، مثل اللواء محمود خلف، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، واللواء محمود خليفة، مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، واللواء محمد عبد الواحد، خبير الأمن القومي، واللواء أشرف عطوة، مدرب أكاديمية الشرطة.

ما يثار حول “صبورة” المتهمة بالتزوير، وضع الكلية التي تمثل جامعة القاهرة، صاحبة التاريخ، في موقف حرج، وطرح التساؤلات حول الهدف من حضورها لفعالية بأقدم الجامعات أو كما يطلق عليها أم الجامعات.

فعالية نصر أكتوبر بكلية دار العلوم بحضور صبورة السيد
فعالية نصر أكتوبر بكلية دار العلوم بحضور صبورة السيد
فعالية نصر أكتوبر بكلية دار العلوم بحضور صبورة السيد
فعالية نصر أكتوبر بكلية دار العلوم بحضور صبورة السيد

148 عامًا هو عمر كلية دار العلوم، منذ أسسها على باشا مبارك لتكون حصنًا لحماية اللغة العربية وسائر العلوم الدينية والعلمية تحت اسم “مدرسة دار العلوم”، ومنذ ذلك الحين تحمل الدار على عاتقها مهمة الدفاع عن اللغة العربية والعلوم الإسلامية، حتى قال عنها الإمام محمد عبده “تموت اللغة العربية في كل مكان وتحيا في دار العلوم”.

ساحة الدار التي اكتظت بالشعراء والأدباء وحماة اللغة وسدنة الكلمة، لم تعد في أفضل حالاتها الآن، سواء على المستوى التعليمي الأكاديمي ويظهر هذا جليا في مستوى الخريجين، فضلا عن المستوى التنظيمي، وكانت آخر هذه الشواهد التي تدعو للاستغراب هو دعوة الكلية لإحدى المتهمات بالتزوير لتعتلي منصة الكلية متحدثة عن الأنشطة الطلابية.

محضر اجتماع مجلس الكلية بحضور صبورة السيد
محضر اجتماع مجلس الكلية بحضور صبورة السيد

الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، كان غائبًا عن فعاليات الندوة التي نظمتها الكلية، مما يضع حولها علامات الاستفهام، في ظل الإستراتيجية التي يطبقها منذ وصوله لكرسي رئاسة الجامعة في أغسطس 2017، بشأن صدور البيانات الإعلامية وتنظيم الفعالية، وإدارته للأمر بشكل كامل، ما طرح السؤال، هل كان الدكتور الخشت على دراية بما يحدث داخل درا العلوم؟ وهل على علم بحضور صبورة السيد رغم ما يثار بشأنها وما تعرضت له من اتهامات؟ وسط حضور المئات من الطلاب والاستماع لها، خاصة وأنها روت أعظم الروايات في التاريخ بتحقيق نصر أكتوبر 73.

وثيقة اتهام صبورة السيد
وثيقة اتهام صبورة السيد
وثيقة اتهام صبورة السيد
وثيقة اتهام صبورة السيد

أيضًا هل هانت دار العلوم على مسئوليها حتى أفسحوا المجال لكل من تُثار بشأنه اتهامات ليصعد لمنبرها الذي وسع قاعدة اللغة العربية دراسةً وحفظًا ونشرًا في ربوع العالم؟.

“القاهرة 24“ بدوره تواصل مع الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الذي رفض التعليق على الواقعة، مبينًا أنه ليس لديه علم بشأن الاتهامات الموجهة للمرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية.

اتهامات بالتزوير والتربح وقضاء عقوبة السجن.. 10 أسئلة ترفض المرشحة صبورة السيد الإجابة عنها

تابع مواقعنا