الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هو نظام الحضور في المدارس؟.. وحقيقة إلغائه في المدارس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 31/أكتوبر/2020 - 12:58 م

يتسأل الكثير من أولياء الأمور والطلاب حول حقيقة إلغاء نظام الحضور في المدارس خلال الفترة المقبلة، بعدما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات بإلغاء نظام الحضور المدرسي المعتمد وفقًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويستعرض “القاهر 24” فيما يلي حقيقة إلغاء نظام الحضور في المدارس، وتفاصيل النظام المقرر من وزارة التربية والتعليم.

شائعة إلغاء نظام الحضور في المدارس

وخلال نشرة الرد على الشائعات الصادرة من المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، نفت وزارة التربية والتعليم الأنباء المتداولة بشأن إلغاء نظام الحضور في المدارس خلال العام الدراسي الحالي، مؤكدة على استمرار العمل وفقًا لآلية الحضور والغياب المتبعة من قبل الوزارة.

وأوضحت الوزارة انه يجري تفعيل نظام التعليم عن بعد خلال العام الدراسي الحالي للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين.

ما هو نظام الحضور في المدارس؟

ووفقًا لما اعلنته وزارة التربية والتعليم يعتمد نظام الحضور في المدارس، في ظل جائحة كورونا، على تقليل أيام الحضور المدرسي للطلاب، ليصل إلى يومين للحضور للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

ويعتمد نظام الحضور في المدارس المعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي على تطبيق نظام التعليم عن بعد و تقليل أيام الحضور للوقاية من إصابة سلامة الطلاب والمعلمين بفيروس كورونا المستجد.

وخلال الفصل الدراسي الأول تصل مدة الدراسة إلى 14 أسبوعًا فقط، ويحضر الطلاب يومين فقط أسبوعيا إلى المدرسة، في حين يحضر طلاب مدارس الفترة الواحدة 3 أيام أسبوعيًا إلى المدرسة، وطلاب مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي 4أيام إلى المدرسة.

بدائل نظام الحضور المدرسي

ويهتم نظام الحضور في المدارس على تقديم المواد التعليمية من خلال المنصات الإلكترونية التعليمية، وبنك المعرفة، وتوفير العديد من القنوات التعليمية للطلاب، من بينهم قنوات مدرستنا، ومصر التعليمية الأولى، ومصر التعليمية الثانية، لتوفير الشرح اللازم للطلاب خلال المراحل الدراسية المختلفة.

كما نفت وزارة التربية والتعليم ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحويل المكتبات المدرسية إلى فصول، لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي، مؤكدة أنه يحظر على المدارس التوسع في الفصول على حساب المكتبات أو استغلالها.

اقرأ أيضا..

وزير التربية والتعليم: تعليق الدراسة لسوء الأحوال الجوية في يد المحافظين

مواعيد برامج قناة مدرستنا التعليمية وترددها على نايل سات

تابع مواقعنا