الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قانوني: لا يجوز حبس طفل واقعة مرور المعادي.. ويوضح حالات الحبس

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 06:48 م

قال حسن علام المحامي بالنقض، إن واقعة تنمر طفل المعادي على عدد من شرطي المرور، آثار غضب الشعب المصري، من تجاوزات الطفل بالألفاظ، والتعدي على رجل المرور بشكل غير لائق.

وأوضح علام في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″، أنه في جميع الأحوال لا يجوز حبس الطفل احتياطيا في واقعة جنحة، وتمنع المسئولية الجنائية للطفل فيما لم يتجاوز سنة 12 سنة.

إيداع طفل المعادي المتهم بالتعدي على شرطي مرور دار رعاية

وتابع علام، أن الطفل الذي لم يتجاوز عمره 15 سنة فقا لقانون رقم 126 لسنة 2008 المادة 101 نصت علي أن يحكم علي الطفل الذي لم يتجاوز سنه 15 سنة ميلادية كاملة، إذا ارتكب جريمة بأحد التدابير الاحترازية الآتية، التي بتبدأ بالتوبيخ أي توجيه المحكمة اللوم والتأديب للطفل لما صدر منه وتحذيره عدم فعل ذلك مرة أخري، أو التسليم لشخص يتعهد بتربيته وحسن سيره أو الإيداع بإحدي مؤسسات الرعاية .

طفل المعادي لرجل المرور في واقعة جديدة: “والله هاكلك علقة” (فيديو)

وكشف علام، أنه بالنسبة للمسئولية الجنائية للإب تنص المادة 96 من قانون الطفل السالف ذكره، يعد الطفل معرض للخطر إذا وجد في حالة تهدد سلامة النشأة الواجب توافرها له في الحالة الأتية، منها إذا تعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته للخطر أو إذا كان سئ السلوك.

واختتم علام، نصت المادة 96 أنه يعاقب كل من عرض طفلا لإحدي حالات الخطر بالحبس مده لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تزيد عن 5000 أو بإحدي هاتين العقوبتين.

وكانت قررت جهات التحقيق اليوم، إيداع الطفل “أ.ع.أ”، نجل القاضي المتهم بالتنمر والإهانة والتعدي على شرطي مرور والمعروفة إعلاميا بـ”طفل المعادي”، و4 من أصدقائه مقر دار رعاية الأطفال، لحين ورود تحريات المباحث وذلك بعد انتشار فيديو جديدا للطفل، تنمر فيه على رجل مرور آخر، بخلاف الفيديو الأول الذي انتشر، كما ظهر في فيديو على السوشيال ميديا يتهكم ويتلفظ بعبارات خادشة ومسيئة؟.

والد طفل مرور المعادي يُصدر بيانًا خلال ساعات للاعتذار للشعب المصري

وقال مصد أمني، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض “مرة أخرى”، على الطفل “نجل القاضي”، سائق السيارة المرسيدس المتهم بالتنمر على رجل شرطة بإدارة المرور في منطقة المعادي.

وكشف المصدر، عن أنه تم القبض على الطفل و4 من أصدقائه ممن ظهروا في الفيديو الأخير، الذي بثوه عبر السوشيال ميديا، بعد خروج الطفل من النيابة، عقب التحقيق معه في الفيديو الأول.

بدورها، استدعت جهات التحقيق بوزارة العدل، والد طفل المعادي القاضي “ع.أ” إلى مقر وزارة العدل، وذلك للمرة الثانية بعد القبض على نجله وعدد من أصدقائه صباح اليوم الاثنين، بعد نشرهم فيديو تنمروا فيه بعد خروجه من النيابة، وبدأت النيابة التحقيق معهم من جديد، وذلك حسب مصدر لـ”القاهرة 24″.

من جانبه، قال أحد أفراد أسرة الطفل صاحب واقعة الاعتداء على شرطي مرور بالمعادي، إن القاضي حزين جدا لما بدر من نجله، بسبب الفيديوهات المسيئة التي انتشرت على مواقع السوشيال ميديا، لافتًا إلى أن الأب فوجئ صباح اليوم فور استيقاظه من النوم بطلب استدعائه من وزارة العدل دون أن يدري ما حدث من نجله والفيديوهات محل الاتهام.

وكشف أحد أفراد الأسرة -رفض ذكر اسمه- في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن والد الطفل “مالحقش يحاسبه” بعد خروجه من النيابة على حد قوله، ثم فوجئت الأسرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بإلقاء القبض على نجله بسبب التنمر والإهانة في فيديو جديد بثه على صفحات السوشيال رفقة أصدقاء دون أن تدري الأسرة ما فعله الابن ومحتوى ما قام ببثه.

 

 

 

تابع مواقعنا