الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف صبحي يجتمع بالاتحادات الرياضية الإفريقية

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 11:18 ص

عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعا مع رؤساء الاتحادات الإفريقية وأصحاب المناصب؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة وذلك بمقر الوزارة.

وحضر اللقاء 45 من رؤساء الاتحادات الإفريقية وأصحاب المناصب، وكذلك عدد من المسئولين بوزارة الشباب والرياضة والإعلاميين والصحفيين المهتمين بالشأن الرياضي.

وفي بداية اللقاء أكد “صبحي” حرص الوزارة على استمرار تعاونها وتنسيقها المستمر مع مختلف الهيئات الرياضية الوطنية والإفريقية وفي مقدمتها اتحاد الاتحادات الإفريقية من أجل تعزيز دعم التواجد المصري في الرياضة الإفريقية؛ الأمر الذي انعكس على زيادة عدد مقار الاتحادات الإفريقية بجمهورية مصر العربية التي زادت من 14 إلى 37 اتحادا.

وأكد أشرف صبحي ضرورة تأهيل كوادر وأجيال متعاقبة وكذلك تعزيز التآلف بين الاتحادات المصرية والاتحادات والإفريقية فى ضوء رؤية عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المرتكزة على التقارب مع الأشقاء الأفارقة فى شتى المجالات، فضلا عن الريادة التي تحظى بها المنظومة الرياضية المصرية على مستوى القارة الإفريقية فى شتى مجالات العمل الرياضي.

وفيما يتعلق بالدعم المتوقع من وزارة الشباب والرياضة لمقرات الاتحادات الإفريقية المتواجدة بمصر في إطار التحديات التي تواجهها، أكد الوزير أشرف صبحي أن الوزارة تبحث آليات زيادة الدعم الموجه لتلك المقرات، وأن وزارة الشباب والرياضة لا تدخر جهدا لدعم جميع المقرات المتواجدة بجمهورية مصر العربية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي عن تطلعه إلى إنشاء مجمع بمصر يضم جميع الاتحادات الإفريقية، مؤكدا ضرورة التمسك بهذا الحلم.

كما أكد وزير الشباب والرياضة ضرورة تبادل الخبرات من أجل الوصول إلى رؤية شاملة لدعم التواجد المستقبلي بشكل أكبر من الحالي في القارة الإفريقية.

ومن جانبه أشاد أحمد ناصر، رئيس اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية (أوكسا)، بدعم وزارة الشباب والرياضة الدائم لمقرات الاتحادات الإفريقية بجمهورية مصر العربية من خلال تعزيز التقارب المصري-الإفريقي من خلال الرياضة كقوة ناعمة.

وخلال كلمته، أشار أحمد ناصر إلى أن هناك بعض الاتحادات ليست لها مقرات وأخرى لها مقرات؛ الأمر الذي يتطلب بذل مزيد من الجهود في هذا الشأن.

وأكد اللواء أحمد ناصر ضرورة الحفاظ على الثروة الإفريقية من القادة المصريين في الاتحادات الإفريقية، وفيما يتعلق بعدد ممثلي مصر في الاتحادات الإفريقية، ذكر أحمد ناصر أن عدد الممثلين المصريين في الاتحادات الإفريقية بلغ نحو خمسين مصريا، مشيدا بالدور الإيجابي والفعال لرؤساء وممثلي الاتحادات المصريين.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع يعد الاجتماع الدوري الثالث بين وزير الشباب والرياضة ورؤساء وأصحاب المناصب بالاتحادات الرياضية الإفريقية.

أشرف صبحي يبحث تطوير ملاعب نادي الفروسية بالجزيرة

أشرف صبحي: كنا حريصين على تحقيق حلم الجماهير بـ”نهائي مصري”

تابع مواقعنا