الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف صبحي يشارك شباب مدينة الشروق ماراثون للدراجات (صور)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 11:49 ص

شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الجمعة، 500 من شباب مدينة الشروق والمدن المجاورة، في ماراثون للدراجات الهوائية الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة تحت شعار “الرياضة حق للجميع”.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الماراثون يأتي ضمن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة في جعل الرياضة “أسلوب حياة”، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، بمشاركة مختلف الفئات من الشباب المصري في عدد من الأنشطة التي تقيمها الوزارة بصفة منتظمة في محافظات الجمهورية التي تهدف لرفع اللياقة البدنية والصحية والمناعة لدى الشباب المصري الذي يعد الركيزة الأساسية في بناء الدولة المصرية.

وانطلق الماراثون، بمشاركة مختلف المراحل السنية، من شارع جمال عبد الناصر بمدينة الشروق، لينتهي عند حديقة الدراجات في شارع الستين.

وفي سياق متصل، افتتح وزير الشباب والرياضة “جيم أوت دور”، ومضمار للدراجات بطول 1.5 كيلو متر في حديقة الدراجات، مجانا الذي يأتي ضمن عدد من صالات الجيم المفتوح التي تقام في الحدائق العامة؛ لتشجيع الشباب على الممارسة لتمرينات اللياقة البدنية.

وفي سياق آخر، أكد أشرف صبحي سعادته بوصول 3 فرق مصرية إلى نهائيات البطولات الإفريقية لكرة القدم، مشيرا إلى  أن حرص ورؤية الدولة على عودة مسابقة الدوري العام لكرة القدم؛ كانت في محلها التي نتج عنها رفع معدلات اللياقة البدنية لدى الفرق المصرية، وهو ما ظهر خلال اللقاءات الإفريقية لأندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، وفي سابقة فريدة من نوعها، وصلت 3 فرق مصريةإلى نهائيات الكونفدرالية الإفريقية ودوري أبطال إفريقيا.

ووجه وزير الشباب والرياضة رسالة لجماهير الكرة المصرية بأهمية التحلي بالروح الرياضية خلال المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك، مؤكدا أهمية شعورهم بالفخر والاعتزاز بريادة مصر للقارة الإفريقية رياضيا.

كما أكد متابعة استعدادات المنتخب الوطني الأول الجارية لمواجهة توجو “ذهابا وإيابا” يومي 14 و17 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

حضر الماراثون أحمد الشيخ، المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، عمرو حداد، مساعد الوزير للتنمية الرياضية، أشرف البجرمي، وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

أشرف صبحي يجتمع بالاتحادات الرياضية الإفريقية

أشرف صبحي: كنا حريصين على تحقيق حلم الجماهير بـ”نهائي مصري”

تابع مواقعنا