الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إصابات الجونة.. “الصحة”: سنلغي أي حدث فني لا يتبع هذه الإجراءات

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 07/نوفمبر/2020 - 01:24 م

كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان تفاصيل الإجراءات الوقائية التي سيتم اتباعها خلال المهرجانات والأحداث الفنية التي من المزمع تنظيمها خلال الفترة المقبلة، على خلفية إصابة 37 من حضور مهرجان الجونة السينمائي بفيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر لـ”القاهرة 24″ إن وزارة الصحة ستلغي أي حدث فني لا يلتزم بالإجراءات الوقائية منذ اللحظة الأولى، وتنص هذه الإجراءات الوقائية على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وتعليمات منظمة الصحة العالمية فيما يخص التعامل مع فيروس كورونا.

وأضاف المصدر أن هناك العديد من الأحداث الفنية المهمة خلال الفترة المقبلة على رأسها مهرجان القاهرة السينمائي، الذي سيتم وضع خطة للتأمين الطبي له وفقا للوضع الوبائي المتوقع خلال فترة انعقاده، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات لا تختلف عن الإجراءات التي وضعتها الوزارة لمهرجان الجونة، لكن سيكون هناك تشديد أكبر في حال انعقاده من الأساس.

أغلقنا حفلات لعدم التزامها.. أول تعليق من “الصحة” حول إصابات فنانين في مهرجان الجونة بكورونا

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، استعدادات الوزارة لتأمين ضيوف مهرجان الحومة السينمائي في نسخته الرابعة.

وأوضح “مجاهد” من داخل مهرجان الجونة أن الوزيرة الدكتورة هالة زايد وجهت برفع درجة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحر الأحمر إلى الدرجة القصوى، كما وجهت بتواجد سيارات المبادرات الرئاسية المختلفة لخدمة الحضور.

وكشفت “مجاهد” تمركز 10 سيارات إسعاف في محيط المهرجان، بالإضافة إلى تواجد سيارة إسعاف ذاتية التعقيم، تحسبا للاشتباه في إصابة أي من الحضور بفيروس كورونا، مضيفا أنه تم تزويد المهرجان بـ17 كشكا طبيا لتقديم خدمات قياس الضغط والحرارة والسكر، إلى جانب الإجابة عن الاستفسارات المختلفة.

“الجونة السينمائي”: لم يظهر خلال المهرجان غير حالة كورونا واحدة.. ولسنا مسؤولين عن الإصابات

وشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي أثار الجدل بين المواطنين خاصة مع التحذيرات المتتالية من بدء الموجة الثانية لكوفيد-19، وزيادة الإصابات التي سجلتها وزارة الصحة والسكان لأعلى مستوى منذ 31 أغسطس الماضي.

فيما اجتمع فريق مهرجان “الجونة السينمائي” مع انتشال التميمي، مدير المهرجان، الجمعة، بعد خضوعهم لفحوصات طبية للتأكد من سلامة حالتهم الصحية، وثبتت سلبية فحوصاتهم الطبية، بعدما احتكوا بكل الضيوف بشكل يومي، في مختلف فعاليات المهرجان، وكان أجمعهم ملتزمين بإجراءات الوقاية وتعليمات وزارة الصحة.

110 فرد من الوزارة.. هل خالفت الصحة بروتوكول مكافحة كورونا بمهرجان الجونة السينمائي؟ (صور وفيديو)

تابع مواقعنا