الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة تستعجل التحريات بشأن المدرس المتهم بالإساءة إلى الرسول

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 09:11 م

استعجلت جهات التحقيق تحريات قطاع الأمن الوطني، وقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية؛ للوقوف على ظروف وملابسات واقعة ازدراء الأديان لأحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بالإسماعيلية وتحديد مرتكبها ومدى صلته بمالك ومستخدم الحساب المشكو في حقه، ومدى إتاحة إطلاع الكافة على المحادثة موضوع التحقيق، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الأمن يفحص حسابات ومنشورات يوسف هاني المتهم بالإساءة للرسول

وكانت ألّفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية ألقت القبض على الطالب المتهم بازدراء الدين الإسلامي والإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأعلنت النيابة العامة، في بيان رسمي لها، أنها تباشر التحقيق في واقعة ازدراء للدين الإسلامي حيث رصدت وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام، تداولًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي لصورة من محادثة نصية منسوبة لشخص مقيم بمحافظة الإسماعيلية تشكل جريمة ازدراء الدين الإسلامي بالإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعرض الأمر على المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

ما مصير المتهم بالإساءة إلى “الرسول” بعد القبض عليه؟.. قاضي يجيب

وعجلت نيابة الإسماعيلية الكلية بمباشرة التحقيقات في الواقعة، والتي قُيدت برقم 4165 لسنة 2020 إداري ثالث االإسماعيلية، وكانت قد تلقت بلاغًا بها من عدد من المحامين صباح اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري.

بلاغ جديد يتهم هاني يوسف بإشعال الفتنة في البلاد

تابع مواقعنا