السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التموين” تكشف خطة الوزارة استعدادًا لفصل الشتاء: 7 مليارات جنيه شهريًا نقاط خبز وسلع تموينية

القاهرة 24
سياسة
السبت 14/نوفمبر/2020 - 02:21 م

كشف الدكتور أحمد كمال، مساعد وزارة التموين والتجارة الداخلية والمتحدث باسم الوزارة، استعدادت الوزارة لفصل الشتاء في ظل احتمالية حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا.

وقال في تصريحات له لـ”القاهرة 24″، “استراتيجية وخطة الوزارة تعمل على توفير السلع الأساسية والمهمة واتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية من أجل تامين توفير احتياجات البلاد من الأمن الغذائي؛ تحسبا لاندلاع موجة ثانية محتملة من فيروس كورونا”.

وأضاف كمال “مستمرون في طرح وتوفير السلع المهمة والضرورية للمواطن، حيث تقوم الوزارة ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال المنافذ الثابتة والمتنقلة، بتوفير كافة أنواع السلع الغذائية، كما يتم توزيع السلع التموينية وكذا سلع نقاط حافز توفير الخبز بموجب البطاقات التموينية التي يتم توفيرها بأسعار محددة وأهمها “السكر، الزيت، الأرز، المكرونة”.

وتابع كمال أن ميزانية الوزارة الشهرية لنقاط الخبر والسلع التمونية تبلغ 7 مليارات جنيه شهريا، حيث إن ميزانية الوزارة تصل إلي 84 مليار جنيه.

وزير التموين يكشف لـ”القاهرة 24″ استعدادات الوزارة للموجة الثانية المحتملة لكورونا

في سياق متصل، كشف الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خطة الوزارة للاستعداد للموجة الثانية المحتملة من فيروس كورونا المستجد.

وقال الوزير، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الوزارة ما زالت تطرح ملايين الكمامات على البطاقات التموينية، للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن هناك عمليات طرح مستمرة بين شركات الجملة ومحلات البقالة، حيث يتم توزيع كمامة على كل أسرة مكونة من 3 أفراد أو أكثر بحد أقصى كمامتين للأسرة الواحدة، وهي من نوعيات الكمامات التي يعاد استخدامها مره أخرى.

وعن طرق تخفيف الزحام حول محلات التموين مع تواجد فيروس كورونا، أكد مصيلحي أن الوزارة سعت خلال الفترة الماضية إلى وصول إجمالي عدد منافذ صرف السلع التمونية لـ37 ألف منفذ بيع للحد من انتشار الفيروس، مضيفا أن هناك ما يقرب من 22 سلعة موجودة داخل منافذ البيع.

وكانت قد طرحت وزارة التموين أكثر من 30 مليون كمامة لصرفها بموجب البطاقات التموينية خلال شهري (يوليو، أغسطس) الماضيين، وذلك لاتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين.

تابع مواقعنا