الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “برايم القابضة”: طرح شركة فينتك للخدمات المالية بالبورصة خلال عامين

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 07:01 م

قال محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة، إنه من المخطط طرح شركة فينتك للخدمات المالية في البورصة المصرية بحلول 2023.

وأضاف ماهر، في مؤتمر صحفي للاحتفال بمرور 25 عاما على تأسيس شركة برايم اليوم الثلاثاء، أن الشركة تعمل على التوسع في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، والدخول في شراكات استراتيجية، خلال الفترة المقبلة.

وأشار ماهر، إلى توسع الحكومة واهتمامها بالخدمات المالية غير المصرفية والشمول المالي، وأنه في هذا التوجه، تسعى برايم لدراسة كافة السبل الاستثثمارية المتاحة للتوسع في نشاط الخدمات المالية غير المصرفية، وإضافة أنشطة جديدة.

وتوقع رئيس شركة برايم، أن تشهد البورصة المصرية تحولات كبيرة خلال العام المقبل، في ظل توجه البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة.

الرئيس التنفيذي لبرايم القابضة: البورصة المصرية الأفضل عربيا وسوق المال كاشف لقطاعات الاقتصاد

وقال ماهر، إن البورصة تأثرت بشكل كبير خلال فترة الإصلاح الاقتصادي الذي أثر على التضخم وسعر الصرف وارتفاع أسعار الفائدة واتجاه المستثمرين للقطاع المصرفي.

وأوضح “حاليا نجد انخفاضات في أسعار الفائدة تحت 10% وتوقف عمليات الدولرة، وهذا يدعم توجه المركزي الحالي للخفض خلال الفترة المقبلة ما يدعم توقعات قفزة جديدة في أسعار الأسهم في البورصة”.

وقال ماهر، إن التحديات التي واجهت أسواق المال خلال الفترة الماضية، تسببت في تأخير عملية الطروحات، لكن الإعلان عن اقتراب طرح اي فاينانس خلال الربع الأول من العام الجاري، يبشر بعودة الطروحات قريبا.

وتدير شركة برايم القابضة حاليا 6 شركات تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المالية التي تشمل خدمات بنوك الاستثمار، وإدارة الأصول، وتداول الأوراق المالية، وبحوث الاستثمار، والاستثمار المباشر، وإدارة الصناديق، ومؤخراً خدمات التكنولوجيا المالية (فينتك).

تابع مواقعنا