الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليق إجازات الأطباء وزيادة أيام العمل.. “الصحة” ترفع درجة الاستعداد للقصوى لمواجهة الموجة الثانية لكورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 21/نوفمبر/2020 - 02:14 م

قررت وزارة الصحة والسكان رفع درجة الاستعداد القصوى داخل المنشآت الطبية، وذلك لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وحسب مصدر في الوزارة قال لـ”القاهرة 24″ إنه تقرر تعليق الإجازات غير الوجوبية بشكل كامل، ذلك بعد تسجيل أكبر نسب إصابة في البيان اليومي للوزارة التي بلغت، أمس الجمعة، 363 حالة إيجابية جديدة و13 حالة وفاة، ليصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس 112318 حالة إيجابية، من ضمنهم 101685 حالة تم شفاؤها، و6521 حالة وفاة.

وحصل “القاهرة 24” على مستد من الوزارة يفيد بضرورة إعداد جداول عمل أطباء الزمالة المصرية الحاليين واللاحقين، بحيث يتضمن جدول كل طبيب حضورًا يوميًا بما لا يقل عن أربعة أيام في الأسبوع، زائد نوبتجيات بما لا يزيد عن نوبتجيتين أسبوعيًا، بحيث لا تقل فترات التدريب الكلية عن 48 ساعة في الأسبوع الواحد.

أطباء 2020 يتقدمون بمذكرة لوزيرة الصحة لمخالفة رئيس هيئة المستشفيات التعليمية اللوائح

ويستثنى من ذلك أطباء الرعاية المركزة والتخدير والطوارئ وحديثي الولادة، بحيث لا تقل أيام حضورهم اليومي عن ثلاثة أيام في الأسبوع زائد النوبتجيات بما لا تزيد عن ثلاث نوبتجيات في الأسبوع، بحيث لا تقل فترات التدريب الكلية عن 48 ساعة في الأسبوع، ولا يتم استغلال طبيب الزمالة في مهام خارج جدول دورانه التدريبي إلا في حدود 12 ساعة أسبوعيًا، ولا تحتسب من ساعات التدريب، وتتم معاملة أطباء الزمالة معاملة الأطباء المقيمين في الحضور والنوبتجيات.

في الوقت نفسه، تقرر إرسال خطاب إلى كافة المطارات؛ وذلك لتشديد الإجراءات الوقائية بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن الحجر الصحي بالمطار يتخذ أعلى أنواع التشديد في الإجراءات الوقائية، وذلك بعد تطبيق عدة قرارات في شهر سبتمبر الماضي تتعلق باشتراط وجود Pcr للمسافرين القادمين إلى البلاد.

وأشار المصدر إلى أن الخطاب وصل بالفعل إلى المطارات المصرية، ولكن ذلك لا يعني وجود قرارات جديدة، خاصة أن القرارات الحالية هي الأعلى.

“الصحة”: تخطينا 400 إصابة بفيروس كورونا داخل المدارس

تابع مواقعنا