الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في رسالة مفتوحة.. تويتر يطالب الاتحاد الأوروبي بضمان حرية التعبير عبر الإنترنت

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 01:49 م

طالبت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير، تويتر، دول الاتحاد الأوروبي، باتباع نهج مرن تجاه المحتوى الضار وغير القانوني عبر الإنترنت، بدلًا من القواعد الشاملة التي تتطلب الإزالة، قائلة: إن ذلك من شأنه أن يحافظ على الإنترنت المفتوح.

وتهدف القواعد، المعروفة في الاتحاد الأوروبي، باسم قانون الخدمات الرقمية DSA وقانون الأسواق الرقمية DMA، إلى تحمل الشركات الكبرى المزيد من المسؤولية بشأن إزالة المحتوى غير القانوني والضار بعد إخطارها.

وأرسلت شركات تويتر وموزيلا فايرفوكس و Automattic و Vimeo، اليوم الخميس، رسالة مفتوحة إلى المشرعين في الاتحاد الأوروبي تحثهم فيها على ضمان ألا تؤدي القوانين الأوروبية إلى إلحاق الضرر بحرية التعبير عبر الإنترنت.

وتأتي الرسالة قبل أسبوع من تقديم رئيسة التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي “مارجريت فيستاجر” Margrethe Vestager مسودة القواعد.

وقالت شركات الحتويات الرقمية، في الرسالة المفتوحة المشتركة: إن الحل يجب أن يكون أوسع من مجرد إزالة المحتوى، وإن التزامات إزالة المحتوى غير الصريحة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي في حرية التعبير.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن المقترحات التشريعية تحدد المسؤوليات الواضحة بشان كيفية تعامل المنصات مع المحتوى غير القانوني والضار، بالإضافة إلى تطبيق مجموعة من المسؤوليات الإضافية الهادفة إلى تعزيز المنافسة في الأسواق الرقمية.

عمرو أديب: “هاشتاج الثورة على تويتر دليل نجاح زيارة السيسي لفرنسا”

تابع مواقعنا