الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبوما: الكاميرون مرشح للتتويج بأمم إفريقيا.. ومصر بلد الأمن والأمان.. وهذه رسالتي للحضري (حوار)

القاهرة 24
رياضة
السبت 22/يونيو/2019 - 03:26 م

باتريك مبوما إسم لمع في سماء الدوري الياباني مع الثنائي جامبا أوساكا وطوكيو فيردي، قبل أن يعتزل بين صفوف الفريق الحالي لأندرياس إنييستا “فيسيل كوبي”.

الأسطورة الكاميرونية ترك بصمة هامة في تاريخ كأس أمم إفريقيا بأهدافه الحاسمة مع منتخب بلاده، ومن بينها هدف لا يُنسى في شباك عصام الحضري في ربع نهائي البطولة التي تُوجت بها الكاميرون عام 2002، بعد 24 شهرًا فقط من اختياره كأفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2000، حسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

هنري باتريك مبوما ديم، الشهير بـ “مبوما”، المولود في دوالا بالكاميرون، بلغ عامه الـ 48 في 15 نوفمبر الماضي، واستطاع أثناء سنوات احترافه في كالياري وبارما الإيطاليين ثم اتحاد جدة السعودي، ترك بصمة خالدة عند أبناء بلده وعشاق المستديرة، خاصةً أبناء الجيل الأول لألعاب الـ PlayStation.

حتى وقتنا هذا يُردد اسم مبوما بنفس أسلوب وطريقة وصوت المعلق الياباني: إمبوما أو إنجوما، رغم مرور 20 عامًا على ظهور باتريك مع رونالدو وأورتيجا ومصطفى حادجي رفقة فريق العالم في لعبة اليابانية الشهيرة.

تحدث أسطورة كرة القدم الإفريقية، صاحب 33 هدفًا في 57 مباراة دولية مع أسود الكاميرون، مع الموقع الرسمي للجنة المنظمة للبطولة التي تستقبلها مصر في صيف 2019، أثناء تواجده في القاهرة.

بدأ باتريك مبوما تصريحاته بتوجيه رسالة إلى أسطورة حراسة مرمى المنتخب المصري عصام الحضري الذي وصل لعامه الـ 45 ولا يزال ينشط في ملاعب كرة القدم.

وقال مبوما الذي يكبر الحضري بثلاثة أعوام واعتزل كرة القدم عام 2005: “ما يمكنني قوله لعصام الحضري في هذه اللحظة حظ سعيد لك فيما هو قادم، تابع على ما أنت عليه، أنت أسطورة حقيقية”.

وحول تحول تنظيم البطولة من وطنه إلى مصر مطلع العام الجاري، قال مبوما: “مصر لم تخطف منّا التنظيم بطبيعة الحال، الاتحاد الأفريقي هو الذي قرر سحب التنظيم من الكاميرون ثم إجراء تصويت جديد، لهذا لا توجد أي مشكلة مع مصر، كما أنها على أهبة الاستعداد لتقديم نسخة مميزة من البطولة”.

وأضاف: “الكل يعي قدرات مصر التنظيمية، حيث يوجد فنادق على أعلى مستوى وشبكات مواصلات وطرق مؤهلة، هنا موفرة كل الخدمات اللوجيستية اللازمة، بالإضافة إلى الملاعب الكثيرة الجاهزة للاستضافة”.

وشدد مبوما على أهمية وجود برامج تحفيزية لدى اللجنة المنظمة المحلية من أجل رفع معدل الحضور الجماهيري كي تهتم وسائل الإعلام أكثر بالمباريات التي ستلعب بين منتخبات غير عربية.

وقال: “مصر لديها المؤهلات لتحقيق النجاح المنتظر منها، وأعتقد أنها ستقدم تنظيمًا مميزًا بالذات من الناحية الأمنية، لن تظهر أي مشكلة واحدة”.

وأكد: “هذه إضافة قوية في أي حدث بهذا الحجم، أنا واثق ومتأكد من ذلك”.

وعند سؤاله عن حظوظ المنتخب الكاميروني في البطولة، وإذا ما كان سيحتفظ باللقب الذي انتزع في الدقائق الأخيرة من نهائي 2017 أمام المنتخب المصري، عقب: “أنت تعرف حامل اللقب يكون ضمن المرشحين الأوائل لنيل اللقب”.

 

تابع مواقعنا