الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بسلك كهرباء من كشك بلطجي”.. الإهمال يقتل طفل ووالدته تستغيث بالمسئولين (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/يوليو/2019 - 10:25 م

دولاب صغير في غرفة ضيقة، كائنة في تلك المنزل البسيط في مساكن عين شمس، أبوابه مفتوح دائمًا على تلك الشماعة المعلق عليها زي جديد لطفل لم يتجاوز العاشرة.

بجوار ذلك الدولاب، وعلى سرير صغير أيضًا، تجلس سيدة منهكة في العقد الثالث من عمرها، مصوبًة عيناها نحو ملابس طفلها، شاردة بخيالها تسترجع مشاهد فرحة ابنها بالزي الجديد، “كان مبسوط بيه قوي”.

لم تغيب عن السيدة فاتن، لحظات اخبارها بأن ابنها تعرض لصعق كهربائي أثناء لعبه في أحد الحدائق، وتم نقله للمستشفى، إذ تقول: “كنت في الشغل واتصلوا بيا، تعالي عشان فتحي كان بيلعب واتكهرب واحنا في المستشفى”.

صنع مشنقة لنفسه.. النيابة تحقق في انتحار طفل بعد تعرضه للتنمر من شقيقه

هرولت السيدة الثلاثينية نحو المستشفى، فإذا بها تجد ابنها موضوع على طاولة، ووالده يبكي، فتقول عن هذا المشهد: “لقيتهم بيلثموه وعاوزين يدخلوه التلاجة، وأبوه بيعيط”، وما كان لها سوى أن تصرخ: “لا فتحي مامتش يا فتحي يا فتحي”.

الطفل فتحي ضحية الصعق بالكهرباء
الطفل فتحي ضحية الصعق بالكهرباء

لأول مرة تنادي فاتن على ابنها صاحب الـ8 أعوام بتلك الطريقة ولا يجيب، “كنت بقول هيقوم تاني هيرد على أمه، بس مفيش للآسف”، كان القدر قال كلمته وكتب السطور الأخيرة في حياة فتحي، فكانت صرخاتها بلا جدوى.

“مكنتش مِصدقة وقاعدة ادعي يا رب اشفي فتحي”، هكذا تكمل فاتن حديثها، على الرغم من كثرة المعزيين لها في المستشفى إلا أنها لم تكن مستوعبة، “الناس كانت بتعزيني وتطبطب عليا وأنا مش مصدقة”.

انتحار طفلة “10 سنوات” شنقا بالبحيرة.. والسبب!

بعد فترة هدأت السيدة من روعها، فإذ بها تفاجئ برئيس الحي والقيادات التنفيذية المسئولة عن المنطقة قادمين إليها ويعرضون أن يمنحوها كشك مقابل وفاة ابنها، “رفضت وصرخت في وشهم.. ابني مات امشوا انتوا والكشك”.

رغم أن السيدة تعمل خادمة بالبيوت لمساعدة زوجها، ويعتبر العرض خيالي بالنسبة لها، “بس الابن كان أغلى من أي عرض، الضنا غالي، ربنا ميوجعش قلب حد ولا يوريه حرق قلبي”، فبعد صرخات السيدة وانهيارها على القيادات، رحلوا “وقالوا إحنا مقدرين اللي إنتي فيه.. سلام”.

الطفل فتحي وشقيقته
الطفل فتحي وشقيقته

عقب تشييع جثمان نجلها بعد التشريح وخروج التقرير الشرعي، الذي أثبت أن ابنها مات متأثر بماس كهربائي، ومع مرور الأيام، سألت الأطفال الذين كانوا معه فشرحوا لها ما حدث مع فتحي، “ابني طلع ميت لما اتكهرب من سلك مسحوب لكشك تبع ناس بلطجية ومشهورين عندنا في الحي”.

ضربته حتى الموت.. تفاصيل وفاة طفل على يد والدته في الوراق

هؤلاء البلطجية سبق اتهامهم في وقائع عدة، منهم المدعو “ر. جزية” الذي ضرب مواطن بالموس في القسم في واقعة سابقة حسب كلام السيدة فاتن، “معرفش ليه رئيس الحي بيداري عليهم ، وبعد موت فتحي بعت ناس تشيل السلوك”، كما تؤكد السيدة أن جميع أهالي المنطقة شاهدين على تلك الواقعة، ويعلمون خطر هذه العائلة التي يتضرر منه الجميع، إلا أن الحكومة تحميهم.

قرابة شهرين و”فتحي” يطارد توأمه سارة في منامها، فتقول والدته: “ابني مش مرتاح في تربته عشان حقه مجاش، بيجي لأخته توأمه ونفسه يلعب معاها، ملحقش يفرحوا ببعض”.

الطفل فتحي وشقيقته
الطفل فتحي وشقيقته

واستغاثت السيدة فاتن، بجميع المسئولين في مصر أن يساندوها في الحصول على حق ابنها، “نفسي أجيب حقه واريحه في منامه، بس مش قادرة لا على الحي ولا على البلطجية السبب في وفاته”.

تابع مواقعنا