الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنعي في الأهرام وحضور البابا.. الكنيسة تحيي الذكرى الأولى لمقتل الأنبا إبيفانيوس (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 26/يوليو/2019 - 01:02 ص

تحيي الكنيسة المصرية، الذكرى الأولى السنوية، لوفاة الأنبا إيفانيوس، الأسقف ورئيس دير القديس الأنبا مقار بوادى النطرون.

ودعت الكنيسة مجمع رهبان الدير، الآباء الكهنة والرهبان والأراخنة والأخون أحباء الدير لحضور القداس الإلهي، صباح اليوم الجمعة، تأبينًا لذكراه.

الكنيسة تحيي الذكرى الأولى لمقتل الأنبا ابيفانيوس
الكنيسة تحيي الذكرى الأولى لمقتل الأنبا ابيفانيوس

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات قداس الذكرى السنوية الأولى للانبا ابيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار في وادي النطرون.

وكان الأنبا ابيفانيوس قد رسم اسقفا ورئيسا لدير أبو مقار بيد قداسة البابا تواضروس الثاني، قبل أن يلقى مصرعه على يد راهبين قتلاه في نهاية يوليو من العام الماضي.

ويشارك في الصلوات العديد من المطارنة والاساقفة من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ورهبان دير أبو مقار.

وفى وقت سابق رفض البابا تواضروس الثاني رسامة اسقف جديد لخلافة الأنبا ابيفانيوس في رئاسة دير أبو مقار ويترأس هو الدير شخصيا.

الكنيسة توفد كاهنًا لزيارة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس

وأوفدت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، القس بولا أسحق، المسئول عن زيارة المساجين، لزيارة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار، في محبسهم، وذلك أول أمس. وقالت مصادر كنيسة في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن البابا تواضروس الثاني وجه بضرورة تفقد وزيارة وائل سعد “الراهب أشعياء المقاري، والراهب فلتاؤوس المقاري. وأضافت المصادر، أن البابا تدخل لدى الأجهزة الأمنية للسماح بزيارة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، لافتةً إلى أن البابا أوصى بضرورة الاستماع إليهم ومعرفة متطلباتهم والصلاة لأجلهم. وبينت، أن قرار البابا تواضروس الثاني طبيعي جدًا، خاصةً وأن الكنيسة تحرص طيلة الوقت على زيارة المساجين المسيحيين في محبسهم، سواء صدرت ضدهم أحكام أو لم تصدر، حيث تعتبر لفتة أبوية من قداسة البابا من باب رعاية الأب لجميع أبناءه. ولفتت المصادر الكنيسة، إلى أن قرار البابا تواضروس الثاني ليس له أي علاقة بمجريات القضية، خاصةً بعد الحكم على المتهمين بتحويل أوراقهما إلى فضيلة المفتي لمعرفة الرأي الشرعي في إعدامهم.
تابع مواقعنا