الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشوب حريق فى ملاهى ماجيك لاند بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 10:39 ص

شب حريق هائل فى مدينة ملاهى ماجيك لاند، بمنطقة 6 أكتوبر محافظة الجيزة، دون وقوع ضحايا، حيث انتقلت على الفور سيارات الإطفاء، والإسعاف ورجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق قبل امتداده.

البداية كانت بتلقى غرفة عمليات الإطفاء بالجيزة، لبلاغ يؤكد نشوب حريق داخل مدينة ملاهى ماجيك لاند، وتم الدفع بالعديد من سيارات الإطفاء إلى المكان، لمحاصرة النيران، وجاري السيطرة على الحريق.

نشوب حريق فى ملاهى ماجيك لاند بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة (صورة)
نشوب حريق فى ملاهى ماجيك لاند بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة (صورة)

معاناة العثور على ضحايا حريق معهد الأورام

وفي سياق منفصل، يواجه أهالي ضحايا حادث حريق معهد الأورام، الذي التهم أرواح المصريين أمام معهد الأورام، صعوبة بالغة في العثور عن ذويهم، وبالأخص أسرة “طلخان” والتي فقدت نحو 22 شخص جراء هذا الحدث، حسب تصريحات محمد طلخان.

“طارد العربية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة”.. بطولة رجل أمن معهد الأورام في ملاحقة الإرهابيين (فيديو)

وعن طريق مقتنيات الأفراد، تمكن محمد طلخان، من العثور على بعض ذويهم الذين فقدوا جراء حادث إرهابي أمام معهد الأورام، “مش عارفين نخرج الناس.. عرفت ابن عمي من الساعة وبنت بالشبه”.

“إحنا الزفة السودة”.. الناجي من أسرة “طلخان” يروي تفاصيل وفاة 21 من عائلته في انفجار معهد الأورام

فبعد عثوره على ابن عمه والمفقود أبنائه وزوجته في الحادث، أخذ طفلته بالشبه، “واحد قالي البنت دي شبه الجثة اللي معاه، فخدناها بالشبة وأنا والله ما عارف هي ولا لا”، مطالبًا الحكومة بسرعة إجراء “DNA”.

“شوفت الشمس بالليل”.. طفلة تروي معركتها مع السرطان والإرهاب في معهد الأورام (فيديو وصور)

ويطالب محمد الحكومة المصرية، بتسليمم ذيهم لدفنهم: “إكرام الميت دفنه”، موضحًا أن هناك صعوبة في استلام جثامين أهاليهم، فضلًا عن أن هناك بعض الأشخاص تفحموا والآخر صار عبارة عن أشلاء.

شاهد لحظة انفجار السيارة المفخخة بجوار معهد الأورام (فيديو كاميرات المراقبة)

ولعل أكثر ما يغضب المتبقيون على قيد الحياة من عائلة طلخان، هو عدم استلام جثامين الراحلون، “المبنى أغلى من البني آدمين.. اترمم والعيال في التلاجات لسه”، يرون أن التعامل مع الضحايا ليس آدامي بالمرة، “والله لو كلاب مش هعمل معاهم كده”.

وعن حالة بعض الضحايا يقول محمد: “الناس عاملة زي عيدان الكبريت في معهد ناصر تلمسها توقع في إيدك”، معربين عن أنه لا يريدون تعويضات ولا غيره، هم فقط يريدون أن يستلموا جثامين ذويهم، “الفلوس مش هتجبلنا عيل ولا ضافر، بس يطلعوا عيالنا عشان هتندفن في المحلة”.

واختتم حديثه والدموع تنهمر من عينه والحديث يخرج بالكاد، بقوله: “ربنا فوق وبيعز ويذل، التراب أغلى من البني آدمين يا بشر.. هي دي نهاية الشعب يا جدعان؟!”.

ونشب حريق هائل أمام معهد الأورام على كورنيش المنيل، فى ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد، وتبين فيما بعد أنه حدث نتيجة أصطدام سيارة مفخخة انفجرت في السيارات المجاورة.

فيما أصدرت وزارة الداخلية بياناً منذ قليل، وضحت فيه حادث انفجار معهد الأورام بمنطقة المنيل، مؤكدة أنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام “معهد الأورام” والذي تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

تابع مواقعنا