الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض في سعر الأضاحي بالشرقية.. والتجار: “سوق العجالي منتعش هذا العام” (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 08/أغسطس/2019 - 10:03 م

يشهد سوق الأضاحي هذا العام، داخل أسواق محافظة الشرقية، انخفاضًا كبيرًا في سعر الأضاحي بكافة أنواعها.

ولوحظ تردد العديد من الأهالي والتجار على سوق الخميس، والذي يعد من أهم وأكبر الأسواق لبيع وشراء الأضاجي بالمحافظة.

حيث قال أحمد نافع، أحد تجار الاضاحي، إن الأسعار منخفضة هذا العام، موضحًا أن التجار أحيانًا يتعرضون إلى خسارات وأن هناك أيضًا حالات بيع بـ”البركة” وليست بالميزان.

أسعار الأضاحي
أسعار الأضاحي

سوق الجمال في برقاش يستعد لموسم بيع الأضاحي

وأضاف نافع: سعر الكيلو 55 جنيهًا قائم، مشيرًا إلى أن أسعار الماعز خلال هذا العام، تتراوح ما بين 1000 إلى 3000 جنيه، كحد أقصى.

فيما يبدأ سعر الضأن من 2000 لـ 4000 جنيه، وذلك حسب تصريحات التاجر، مشيرًا إلى أن “ده أعلى سعر للحتة”، مؤكدًا أن سوق اللحم العجالي يشهد انتاعاشًا كبيرًا بسبب إقبال الأهالي، وسعرها منخفض بنسبة 20% للعام الماضي.

وبدوره قال محمد إبراهيم، أحد الأهالي، أنه تفاجئ بانخفاض الأسعار هذا العام، موضحًا إنه قام بشراء أضحية أكبر بعدما فوجئ بالأسعار المنخفضة.

أسعار الأضاحي
أسعار الأضاحي

مجلس الوزراء يكشف أسعار لحوم الأضاحي في المنافذ قُبيل حلول عيد الأضحى 

وأعرب عن حزنه الشديد من جراء ما يحدث في محلات بيع اللحوم، والتي ما زالت ترفع الأسعار على الرغم من انخفاض سعر الأضاحي.

ومن جانبه، صرح الدكتور أشرف توفيق، مدير الطب البيطري بالشرقية، لـ”القاهرة 24″، أنه تم توفير وتجهيز كافه المجازر لعملية الذبح، حيث يضم كل مركز بالمحافظة مجزر مجهز ومشرف عليه من قبل الأدارة.

وأضاف توفيق، أنه تم إلغاء كافة الراحات، وتكثيف عدد الأطباء البيطريين، للإشراف على المجازر، لضمان سير أيام العيد وعمليات الذبح على خير.

أسعار الأضاحي
أسعار الأضاحي

“الزراعة” تنظم حملات تفتيش مكثفة على شوادر وأماكن بيع الأضاحي

وأوضح مدير إدارة الطب البيطيري في الشرقية، أن هناك حالات متابعة على اللحوم التي تباع في المحلات، نافيًا وجود تلوثات او أضرار في بعض اللحوم المستوردة “السوادني والبرازيلي والهندي”.

وعن معرفة حالة الأضاحي، قال توفيق، لا بد للمضحي من وضع يده على ظهر الأضحية، ومعرفة ما إذا كانت هزيلة من غيره وحركتها جيدة وبها لمعه في صوفها ولا توجد إفرازات، موضحًا أن هناك بعض حالات الغش يقوم بها التجار.

وناشد الأهالي بالالتزام بالذبح داخل المجازر، حتى يتسنى لهم الكشف علي الأضحية، مشيرًا إلى أن هناك فريق متكامل من المديرية لضمان سلامتهم.

شعبة القصابين: 10% زيادة في أسعار الأضاحي رغم تراجع الإقبال

تابع مواقعنا