الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حوت ضخم نافق”.. خبير يكشف احتمالين وراء انتشار ديدان على شواطئ الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 18/أغسطس/2019 - 09:32 م

كشف الدكتور ممدوح السباعي خبير الآفات، ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات السابق بوزارة الزراعة، عن احتمال وجود سببان وراء انتشار الديدان بهذه الكبيرة على شواطئ الإسكندرية”.

وقال “السباعي” في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إن هذه الديدان تعيش على أحشاء الحيوانات النافقة، وتعيش على المواد المتحللة، مشيرًا إلى الاحتمال الأول وجود حوت بحجم كبير نفق في البحر وتحلل وألقى بالديدان على الشاطئ فهذه الديدات من تلك التي تعيش في القنوات الهضمية أو في الحيوانات النافقة، موضحا أن هناك كميات كبيرة من الديدان بصورة مخيفة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات السابق، إن الاحتمال الثاني هو أن هناك إلقاء للصرف الصحي والمخلفات العضوية على الشاطئ، فهذه الديدان أيضا تنتج عن أي مواد متعفنة أو متحللة ومياه الصرف الصحي”.

وشهد شاطئ الدخيلة غربي الإسكندرية، اليوم الأحد، كارثة بيئية وصحية غير مسبوقة بظهور ديدان وأسماك نافقة في البحر وعلى الرمال، ما يهدد رواد الشاطئ بأضرار صحية.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صور ومقاطع فيديو، ترصد انتشار كثيف لديدان بيضاء كبيرة الحجم على الرمال والمياه التي ظهرت بلون بني داكن.

تابع مواقعنا