الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقل: 100 مليون جنيه بصفة عاجلة لسرعة الانتهاء من تطوير محطة دمنهور للسكة الحديد

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/سبتمبر/2019 - 05:59 م

أصدر الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، قرارًا باعتماد مالي عاجل قدره 100 مليون جنيه، لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بالمحطة التي تتسم بكثافة عالية من الركاب.

وقالت وزارة النقل في بيان لها، أن بعض المواقع الإلكترونية قد رددت بالخطأ ان المبلغ المعتمد من وزير النقل هو 10 مليون جنيه.

وأهابت الوزارة، وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار خاصة وأن وزارة النقل تقوم بدور يخدم ملايين المواطنين يوميًا.

وزير النقل يتفقد محطة مصر.. ويستقل قطاراً للوصول لمحافظة البحيرة

وأجرى الفريق مهندس كامل الوزير، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة- الاسكندرية، كما تفقد أبراج دمنهور وأبو حمص وكفر الزيات بالإضافة الى متابعة تنفيذ معدلات تنفيذ عدد من المحطات التي يتم تطويرها.

بدأت الجولة بتفقد الوزير لمحطة مصر للسكك الحديدية، وتفقد الساحة الخارجية وأكشاك التذاكر وأرصفة المحطة للوجهين البحري والقبلي واطمئن على عمل أجهزة الإكس راي، وسهولة حصول الركاب على التذاكر.

ووجه بتقديم خدمات مميزة للركاب وبالحفاظ على الشكل الجمالي للمحطة بما يليق بسكك حديد مصر كواحدة من أعرق منظومات السكك الحديدية في العالم ثم التقى بأحد بعدد من سائقي القطارات بالمحطة.

وأكد على أنه قد وجه المسئولين بهيئة السكك الحديدية بتنظيم دورات تدريبية للسائقين تختص بالتعامل مع الجرارات الجديدة ذات التكنولوجيا الحديثة وكذلك دورات خاصة بكيفية التعامل مع منظومة الإشارات الكهربائية الجديده والتي يتم تنفيذها على عدد كبير من خطوط شبكة السكك الحديدية

واستقل الوزير قطار رقم 901 متجها إلى محطة دمنهور حيث اطمئن على نظافة القطار وتقديم خدمات جيدة والتقى بعدد من الركاب ودار حوار حول أهمية مشروعات التطوير التي تنفذها الوزارة في كافة عناصر منظومة السكك الحديدية والتعاقدات الضخمة التي تم التعاقد عليها سواء خاصة بالعربات أو الجرارات وتأثيرها الإيجابي على مستوى الخدمة المقدمة.

وفي محطة دمنهور كان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، في استقبال الوزير حيث تفقد أعمال التطوير بالمحطة والتي شملت هدم وإعادة إنشاء المحطة من مباني واسوار وأرصفة ومظلات ومخزن بضائع وحجرات كهرباء وكوبري مشاه وخزان حريق، وانشاء عدد 3 مشايات لمداخل المحطة جهة الطالع.

وبلغت نسبة التنفيذ 78% ووجه الوزير بضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التي يجري تطويرها، حفاظًا على سلامة الركاب وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل سهولة حصول الركاب والطلبة على التذاكر والعمل على مدار الساعة، وتكثيف أعمال التطوير بالمحطة للإنتهاء منها قبل نهاية ديسمبر2019 خاصة مع ارتباط أعمال التطوير بالمحطة بمشروع تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة- الاسكندرية.

تابع مواقعنا