الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سحب رخصة قائد طائرة محمد رمضان مدي الحياة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 17/أكتوبر/2019 - 09:31 م

أسفرت التحقيقات التي أجرتها سلطة الطيران المدني فى واقعة قائد طائرة محمد رمضان بناء عن طلب وزير الطيران يونس المصري، يسحب رخصة الطيار مدى الحياة وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وقال بيان رسمى إنه بالإشارة وإلحاقا لبيان وزاره الطيران بشأن ما تم تداوله علي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي من وجود مقطع فيديو مصور يظهر به أحد الفنانين المشهورين وهو جالس محل الطيار المساعد علي متن طائرة لأحدى شركات الطيران الخاصة فى رحله خاصه لصالح الفنان المذكور، وتظاهره بتولي قيادة الطائرة.

أصدر وزير الطيران المدني المصري تعليماته إلى سلطة الطيران المدني من منطلق مسئوليتها عن السلامة الجوية بجمهورية مصر العربية بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف علي ملابسات تلك الواقعة، وبناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري إتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسئولة، حيث تقرر الأتي:

إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أيه أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وإذ تؤكد وزارة الطيران المدني المصري علي ثقتها بشركات الطيران المصرية وإلتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق اعلي معدلات الأمن و السلامة، وكذلك ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين وإلتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلي معدلات السلامة الجوية حيث تعد هذه الواقعه عملا فرديا ولا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية، حيث أن صناعة الطيران المدني هي صناعة تقوم بالأساس علي الإلتزام المطلق بمعايير السلامة الجوية ولا مجال للتهاون مطلقا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات لتلك المعايير.

التحقيق فى الواقعة

وفى وقت سابق قال مصدر مسؤول بوزارة الطيران، إنه بعد التحقيق في واقعة فيديو الفنان محمد رمضان في إحدى كبائن الطائرات، تبين أنه تم التقاط هذه الصور في واحدة من رحلات شركات الطيران الخاصة المتجههة إلى الرياض.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ”القاهرة 24“، أن الفنان محمد رمضان قد استأجر هذه الطائرة، بدون أي ركاب آخرين للذهاب إلى الرياض، لحضور أحد المهرجانات هناك، وأثناء الرحلة تم تصوير الفيديو.

وقد أثار مقطع الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان، أول أمس، على صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، وهو على متن طائرة أثناء ذهابه إلى مدينة الرياض لإقامة حفل غنائي، جدل كبير.

وظهر رمضان وهو يدخل في غرفة القيادة بالطائرة، في حين أكد الشخص الذي يقوم بتصويره: ”والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي”.

ونفت شركة مصر للطيران، علاقتها بالفيديو المتداول للفنان محمد رمضان، أثناء قيادته طائرة، من داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات.

“مصر للطيران” تعلق على قيادة محمد رمضان لطائرة والتصوير داخل قمرة القيادة (فيديو)

وأكدت “مصر للطيران”، أن هذا الموقف لم يتم مطلقًا علي أي من رحلات مصر للطيران، مشيرة إلى أن ذلك يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية وهو ماتحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها.

وقررت وزارة الطيران المدني، إيقاف قائد الطائرة ومساعده لحين التحقيق معهما في هذه المخالفة الجسيمة، وتوجيه تهمة ارتكاب فعل ممنوع منعًا باتًا طبقًا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران لهما.

وأشار البيان أن صناعة الطيران المدني هي صناعة تقوم بالأساس علي الإلتزام المطلق بمعايير السلامة الجوية ولا مجال للتهاون مطلقا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات لتلك المعايير.

تابع مواقعنا