الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل استوردت الحكومة شحنات قمح مصابة بالحشرات وبذور الحشائش؟.. مجلس الوزراء يجيب

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 10:53 ص

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد باستيراد الحكومة شحنات قمح مصابة بالحشرات وبذور الحشائش.

وتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، وأكد أنه لم يتم استيراد أي شحنات قمح مُصابة بالحشرات وبذور الحشائش.

كما أوضح أن جميع شحنات القمح التي تدخل مصر سليمة تمامًا ومُطابقة لكافة المواصفات والمعايير القياسية العالمية، ويتم إخضاعها للفحص والرقابة من قبل الحجر الزراعي المصري، وأن الدولة حريصة كل الحرص على سلامة المحاصيل الزراعية المُستوردة وصحة مواطنيها.

وأشارت الوزارة أن الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص كافة الشحنات من الحبوب لضمان خلوها من الآفات، لافتةً إلى أن هناك إجراءات يُجرى اتخاذها قبل استيراد أي شحنة قادمة من الخارج، وبعد وصولها يتم التأكد من مدى مطابقة الشحنة للمواصفات القياسية.

وأكدت الوزارة أنه إذا تبين أن الشحنة غير مُطابقة للمواصفات يتم رفضها، ويتم إخطار الدولة برفض الشحنة المُخالفة من خلال تحرير إخطار رفض رسمي يُجرى إعداده طبقاً للمعايير الدولية، وإرساله إلى الدولة التي جرى رفض الشحنة الواردة منها.

تابع مواقعنا