الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشعراوي رمز مصر.. هاشتاج يُشعل “تويتر” لمنع الإساءة لرموز الدين (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 03/نوفمبر/2019 - 09:27 م

تصدر هاشتاج “الشعراوي رمز مصر”، موقع التدوينات القصيرة تويتر، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد هجوم مقدمة البرامج أسما شريف منير، عليه ووصفته بـ”المتطرف”.

أسما منير تنهار على الهواء: “مش هعمل كدا تاني ولو كان الشعراوي عايش كان سامحني” (فيديو)

وغرد الآلاف على هذا الهاشتاج، حيث تضامن السواد الأعظم من المغردين مع إمام الدعاة “محمد متولي الشعراوي”، مشيرين إلى أن الشعرواي من أعظم مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث، حيث عمل على التفسير بطرق مبسطة وعامية مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، ولقبه البعض بإمام الدعاة.

الشيخ أعمق من قدراتى.. أسما شريف منير تعتذر عن وصفها “الشعراوي” بالمتطرف 

ومن التغريدات الداعمة، لإمام الدعاة الراحل: “طول عمرنا كنا بنسمعه كل جمعة ونستنا كل يوم الساعة الثامنة إلا ربع خواطر الإمام والمقدمة إللي على الراديو: يدور الزمان ويتنافس العلماء في تفسير كتاب الله ويبقى الشيخ الشعراوي، علامة مضيئة في تاريخ المفسرين “.

أسما شريف منير تغلق حسابها على “فيس بوك” بسبب الشعراوى

وغرد آخر: “رمز من رموز مصر ونفخر ” وفي نفس السياق علق آخر ” وسيظل الشيخ الشعراوي، قيمة وقامة لا يختلف عليه إلا جهال القوم الذين لا يعملون عن الدين شيئا”.

ومن جانبه قالت الأديبة فاطمة ناعوت، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن انتفاض البرلمان المصري ضد (أسماء شريف منير) بسبب رأيها في الشيخ متولي الشعراوي، والمطالبة بمحاكمتها، هو قتلٌ عمدي للعقل النقدي، وهتكٌ صريح لمواد الدستور الحامية لحرية التعبير، وإحياء رجعي لتأليه البشر، ووءد مباشر لجميع محاولات تجديد الخطاب الديني الذي أولى أركانه تحرير العقل من الدوجمائية ونبذ سياسة السمع والطاعة دون إعمال العقل.

وتابعت: “الإسلام دين (اقرأ) ودين (العقل والنُهى) يدعونا للتفكير والتدبّر وإعمال العقل ولم يجعل بيننا وبين الله وسيطا من بشر، ومنحنا حرية الاختيار المطلقة التي تجعلنا أهلا للحساب يوم الحساب، بينما البرلمان المصري يسرق منا كل هذا ويسرق من أدمغتنا الحرية التي منحها الله تعالى لنا، ويجعل من نفسه كهنوتا يفصل بيننا وبين الله”.

تابع مواقعنا