الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهمها الصحة والخصومات الثأرية.. 5 ملفات شائكة تنتظر “الداودي” محافظ قنا الجديد

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 07:21 م

تحديات وملفات ساخنة تنتظر تدخل حاسم من اللواء أركان حرب أشرف غريب الداودي، محافظ قنا الجديد، والتي تأتي نتيجة تراكمات لمشكلات كثيرة يعاني منها مواطني قنا، البالغ عددهم أكثر من 3 ملايين مواطن، من أهمها تدني الخدمة الصحية بسبب تطوير 3 منشآت صحية دفعة واحدة، وتشمل مستشفيات دشنا ونجع حمادي وأبوتشت والذين خضعوا لعملية إحلال وتجديد منذ عدة سنوات،بتكلفة بلغت مليار جنيه، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

فمستشفى دشنا، مقام على مساحة 2300 م2، ونسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية به وصلت إلى حوالي 60%، حيث تم الانتهاء من تركيب الشبكات الخاصة بالغازات والإطفاء والتكييف المركزي.

أما مستشفى أبوتشت العام، فمقام على مساحة 4500 م2 بتكلفة مالية تصل إلى 219 مليون جنيه، ونسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمستشفى وصلت إلى 23%، ومستشفى نجع حمادي العام، مقام على مساحة ٤٥٦٠ م٢ بتكلفة إجمالية تصل إلى ٣٠٧ ملايين جنيه.

وفي قطاع الصناعة هناك مشروع مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المقام بصحراء قرية هُو بمركز نجع حمادي ضمن خطة إقامة 12 مجمعًا صناعيًا في 12 محافظة على مستوي الجمهورية والذي من المنتظر أن يوفر فرص العمل وينشط المشروعات الصغيرة والحرف، وينتظر المواطنون تفعيل نشاط المنطقتين الصناعيتين في مركزي فقط ونجع حمادي والمنطقة الحرة بمركز قفط لإنشاء المزيد من المصانع وتشغيل الشباب.

وفي قطاع الطرق والكباري يوجد مشروع محور قوص نقادة علي النيل يبلغ طوله حوالي 19 كم وعرض 21مترًا على حارتين مرور لكل اتجاه والذي سيربط بين الطريقين الصحراوي الشرقى والصحراوي الغربي مرورا بطريقي مصر أسوان الزراعي الشرقي والغربي من خلال 14 كوبري و12 نفقًا بتكلفة مالية حوالي مليار و200 مليون جنيه وبلغت نسبة ما تم إنجازه من إنشاءات نحو 53 % من الأعمال الإجمالية.

وفى قطاع الإسكان يوجد مشروع مدن الجيل الرابع وهو مدينة غرب قنا السكانية والمرصود لها كمرحلة أولي 2 مليار جنيه و123 مليونًا، بالإضافة إلى الوحدات السكنية بمنطقة حاجر الجبل بالوقف، والتي يبلغ عددها 2064 وحدة سكنية لم سكن حتى الآن بسبب ارتفاع أسعارها.

ويعد ملف الخصومات الثأرية وقضاياها أحد الملفات الشائكة التي تسيطر على محافظة قنا والتي تنتظر المحافظ الجديد، حيث نجحت المحافظة في إنهاء 128 صلح خلال السنوات الخمس الماضية، وتأمل في المزيد.

تابع مواقعنا