الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء سبيل 4 طلاب في واقعة تحرش جماعي بالزقازيق

القاهرة 24
حوادث
السبت 04/يناير/2020 - 07:36 م

أصدرت نيابة ثانٍ الزقازيق العامة، برئاسة المستشار أحمد علوان،وإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، قبل قليل، قرارًا بإخلاء سبيل أربعة طلاب من سراي النيابة العامة بضمان محل إقامتهم؛ على خلفية اتهامهم بالتحرش بفتاتين خلال “زفة” بأحد الأفراح بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، حيث أكدت التحقيقات ثمة عدم وجود حالات تحرش، واستندت في ذلك لأقوال الفتاتين، واللتان أكدتا على أن المتهمين تربط بينهم صلة قرابة، وأنهم جميعًا من كفر “الزقازيق” البحري، التابع لدائرة القسم.

وخلال أقوالهن بمحضر الواقعة، قالت الفتاتين اللتان ظهرتا في المقاطع المتداولة بشأن الواقعة، إنهن يرفضن توجيه أية اتهامات للطلاب الأربعة، والذين أفادوا أمام النيابة العامة بأوجود صلة قرابة تربط بينهم وبين الفتاتين، لتُصدر النيابة العامة قرارها المتقدم بإخلاء سبيلهم جميعًا بعدما تبين بالفعل وجود صلة قرابة وعدم وجود أية حالات تحرش.

من جانبه، أفاد مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه جرى ضبط الطلاب الأربعة على خلفية ما جرى تداوله من مقاطع فيديو أحدثت حالة من الاستياء بين العامة؛ إذ ذهب البعض لوجود حالة تحرش جماعي جديدة على غرار ما حدث بمدينة المنصورة، فما كان من رجال الأمن إلا القيام بدورهم وضبط أطراف الواقعة ومن ظهروا بالفيديو، قبل أن تُصدر النيابة العامة قرارها.

البداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود عدة بلاغات مفاداها تداول عدة مقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر حالة تحرش جماعي بفتاتين بنطاق أحد الشوارع الموجودة بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة، فتاتين تسيران بأحد الشوارع ويسير خلفهما مجموعة من الشباب والصبية، فيما أفادت التحريات الأولية بأن الواقعة تعود أحداثها للاحتفالات التي شهدتها المحافظة خلال ليلة رأس السنة الميلادية عشية الثلاثاء الماضي.

التحريات أكدت كذلك على صحة الواقعة وأن أحداثها بالفعل تمت بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، فيما توصلت جهود البحث إلى تحديد هوية الفتاتين ومرتكبي الواقعة، حيث جرى ضبط المتهمين الأربعة، والذين تبين أنهم جميعًا طلاب لا يتعدى عمرهم السبعة عشر عامًا.

وبسؤال الفتاتين اللتان ظهرتا بالمقاطع المصورة، أفادت كلٍ منهما بأنهما كانتا تسيران بالقرب من موكب أحد الأفراح بالمنطقة “زفة”، ولم يحدث ثمة تحرش، على حد أقوالهن، وبمواجهة المتهمين الأربعة أقروا بما أسفرت عنه التحريات، فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم، ,بالعرض على النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيل المتهمين الأربعة.

وفي وقت سابق، اصطحبت قوة أمنية مكبرة من قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، التابع لمديرية أمن الشرقية، قبل قليل، أربعة طلاب إلى سراي النيابة العامة؛ لبدء التحقيقات معهم؛ على خلفية اتهامهم بالتحرش بفتاتين خلال “زفة” بأحد الأفراح بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق.

القبض على 4 طلاب بعد التحرش الجماعى بفتاتين ليلة رأس السنة بالزقازيق (فيديو)

وأفاد مصدر أمني رفيع المستوى، بمديرية أمن الشرقية، والذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الفتاتين اللتان ظهرتا في المقاطع المتداولة بشأن الواقعة، رفضتا توجيه أي اتهامات للطلاب الأربعة، فيما تباشر النيابة العامة تحقيقاتها برئاسة المستشار أحمد علوان، وإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

 

تابع مواقعنا