الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب موجهًا حديثه لطهران: “سنرد على أي هجوم سريعا وربما بطريقة غير متناسبة”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/يناير/2020 - 11:32 م

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على التصعيد المتوقع من الجانب الإيراني، بعد اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، قال ترامب إن الولايات المتحدة سترد سريعا، وربما بطريقة غير متناسبة، حال هجوم طهران على أي فرد أو هدف أمريكي.

وقال ترامب في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، موجهها حديثه إلى مجلس الشيوخ الأمريكي: ”هذه الإشعارات الإلكترونية الإعلامية، تمثل إشعارا للكونجرس الأمريكي بأن إيران إذا هاجمت أي شخص أو هدف أمريكي، فسترد الولايات المتحدة بسرعة وبشكل كامل وربما بطريقة غير متناسبة. مثل هذا الإشعار القانوني غير مطلوب لكنه صدر رغم ذلك“.

وفي سياق متصل، قال مسؤول أمريكي، إن الولايات المتحدة رصدت حالة تأهب قصوى للقوات الإيرانية، وتحديدا منظومة الصاوريخ الخاص بهم، كما أن الجيش الأمريكي يتابع عن كثب أي تحركات للقوات الإيرانية.

وأضاف المسئول في تصريحات لوكالة رويترز، أنه من غير الواضح إذا كانت حالة التأهب الإيرانية دفاعية أو هجومية.

فيما قالت وزارة الخارجية الأمريكية عبر بيان، نشعر بخيبة أمل من دعوة البرلمان العراقي إلى انسحاب القوات الأجنبية، كما أن واشنطن تحض بقوة القادة العراقيين على أخذ العلاقة الأمنية والاقتصادية بعين الاعتبار.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد إيران، بضربة عسكرية كبرى، في حال استهداف أي من قواته في القواعد العسكرية في المنطقة.

وأكد ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية، أن الولايات المتحدة الأمريكية أنفقت مؤخرا 2 تريليون دولار، وأنها الأقوى والأفضل في العالم، ومن ثم في حال الاعتداء على أي من القواعد العسكرية الأمريكية، فإنها لن تتردد في ضرب إيران بشكل فوري.

ترامب يهدد إيران:”صواريخ جديدة في طريقها إليكم حال ضرب قواعد عسكرية أمريكية”

تابع مواقعنا