الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما الذي يجب عليك فعله عند الشعور بأعراض مشابهة لفيروس كورونا؟ (روشتة طبية)

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/يناير/2020 - 01:43 م

طالبت منظمة الصحة العالمية، دول العالم بالاستعداد لوباء محتمل بسبب فيروس كورونا، وقالت المنظمة، إن فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين وانتشر في عدة دول، لا يشكل بعد حالة طوارئ دولية، لكنها تتبع تطوره “دقيقة بدقيقة”، وأعلن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم ذلك بعد أن راجعت لجنة الطوارئ في المنظمة والمؤلفة من 16 خبيرًا مستقلًا أحدث أدلة ورفعت توصياتها التي قبلها.

الصحة تخاطب التعليم العالي لرفع حالة الطوارئ في المستشفيات بسبب “كورونا”

مالذي يجب ان نفعله عند الشعور بأعراض مشابهة لفيروس كورونا؟

ينصح بتناول السوائل وأخذ قسط كافٍ من الراحة، كما يجب مراجعة الطبيب في حالة زيادة الأعراض خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو نقص في المناعة كما ينصح بمراجعة المرافق الصحية إذا كنت مخالطة الحالة قد تم تشخيصها مخبرية بأنها مصابة بفيروس الكورونا المستجد.

علاج الكورونا                      

حتى الآن لا يوجد لقاح ولا يوجد علاج محدد للمرض إلا أنه يتم علاج الأعراض بالأدوية الخاصة لكل منها كالأدوية الخاصة بالسعال والمسكنات ومضادات الالتهاب.

كل ما تريد معرفته عن فيروس كورونا الجديد 2020 Corona Virus.. تعرف على أعراضه وأسبابه

ولوحظ من خلال الحالات المماثلة السابقة والتي لا توجد عليها أي أعراض مرضية، أن الأشخاص يتخلصون من الفيروس بشكل ذاتي خلال مدة تتراوح من 10-14 يومًا، ولكن يتم إبقاؤهم في المستشفى كإجراء وقائي خلال هذه المدة.

أعراض فيروس كورونا                    

الحالة المشتبهة : أي شخص يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة  38 مئوية مع كحة مع عدم وجود أسباب أخرى لمريض محجوز بالمستشفى (مع الأخذ في الاعتبار لاحتمال وجود أعراض غير قياسية “atypical presentation” في المرضى الذين يعانون من نقص المناعة).

“الصحة” توضح طرق الوقاية من فيروس كورونا في المستشفيات.. تعرف عليها

تابع مواقعنا